الرئيسيةعالميةالبطل العماني حمد الوهيبي ينهي استعداداته لرالي قبرص برفقة الملاح النيوزيلاندي توني...

 

نيقوسيا (قبرص): يعود أسطورة الراليات العُماني حمد الوهيبي إلى منافسات الراليات الدولية في رالي قبرص في نيقوسيا نهاية الأسبوع ، الجولة الرابعة لبطولة الشرق الأوسط للراليات .

وتغيّب الوهيبي عن مراحل بطولة الشرق الاوسط للراليات منذ مشاركته في رالي دبي الدولي 2011 على متن ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن X ، وبعد عودته للمشاركة من جديد تعرض الوهيبي إلى حادث خلال التجارب في رالي الأردن الدولي ايار الماضي . لكن العُماني يستمتع بالتحدي المتمثل في مواجهة المراحل بشكل ملاحظ في قبرص.

أجرى بطل الراليات البالغ من العمر 53 عاماً اختباراً قصيراً في الجزيرة القبرصية برفقة ملاحه النيوزيلندي توني سيركمب ، مساعده السابق في جولات بطولة العالم للراليات (WRC) .

وقال الوهيبي: “أنا متحمس للعودة إلى قبرص مرة أخرى بعد كل هذه السنوات. إنه مكان رائع بسكانه وثقافته المتميزة. تتمتع قبرص بطرق رائعة ، لكنها بطيئة للغاية ومتعرجة وتتطلب أسلوب قيادة مختلف”.
وأضاف :”لقد كنت خارج السباقات لفترة طويلة. لا أستطيع الإنتظار إلى لحظة البدء من جديد ، هدفي هو الوصول إلى النهاية والحصول على مسار واضح وكسب الأميال التي فقدتها على مر السنين ، أريد استعادة الثقة . قمنا بمراحل التدريب مرتين ، من الصعب حقاً التقدم للأمام ، خاصة في مثل هذه المراحل ، نحن بحاجة إلى المزيد من تدوين الملاحظات الدقيقة وسيكون لدى باقي المتسابقين فرصة أكبر بسبب مشاركتهم في هذا الرالي عاماً بعد عام”.

وعلّق الوهيبي على الحادث الذي تعرض له في الأردن حيث قال :”ما حدث في الأردن كان بمثابة نكسة لي ، لهذا السبب يبدو الأمر هنا مثل البدء من جديد في أول حدث لي مع فريق جيد وسيارة تبدو رائعة.

وسيقود الوهيبي سيارة سكودا فابيا 1.6 التي يشرف عليها فريق موتورتيون راسينغ بدعم لوجستي من شركة أسياد إكسبرس ، وهي شركة عمانية للتوصيل والخدمات اللوجستية وسندان للتطوير .

ينطلق رالي قبرص هذا العام ببداية احتفالية في الساعة السابعة مساءاً في وسط مدينة نيقوسيا يوم الجمعة. وقامت جمعية السيارات القبرصية (CAA) بوضع 12 مرحلة متتالية خلال عطلة نهاية الأسبوع .

مرحلتان من ثلاث مراحل بطول 6.19 كيلومتر (نيكاتاري) و 20.07 كيلومتر (كابوراس) و 21.21 كيلومتر (كوردالي) وسيخوض السائقون ثلاث مراحل متعرجة بطول 13.01 كيلومتر (ليثرودونتاس (و 19.02 كيلومتر (أجيوس إبيفانيوس (و 10.96 كيلومتر (ايا مارينا ( في مناسبتين يوم الأحد ومن المقرر الانتهاء الاحتفالي في الساعة السادسة مساءاً في نيقوسيا .

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....