الرئيسيةالدوري الانجليزيالبلوز يفوز اخيرا .. ومريرا

لندن (د ب أ) :

قاد الأسباني بيدرو رودريجيز فريق تشيلسي  لتحقيق فوز صعب على مضيفه وست بروميتش 3/2 الاحد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في أو ظهور له مع  الفريق.

وأحرز بيدرو الهدف الاول في الدقيقة 20 وصنع الهدف الثاني الذي أحرزه دييجو كوستا في الدقيقة 30 بينما أضاف  سيزار أزبليكوتا الهدف الثالث في الدقيقة 42.

وانضم بيدرو لتشيلسي قادما من برشلونة في صفقة وصلت إلى 21 مليون جنيه  إسترليني.

وأحرز هدفي وست بروميتش جيمس موريسون في الدقيقتين35 و59.

وشهدت المباراة طرد جون تيري في الدقيقة 54 بعد حصوله على البطاقة  الحمراء بعدما حرم روندون من انفراد كامل.

وبهذا الفوز رفع تشيلسي رصيده إلى أربع نقاط حيث كان قد تعادل في أول مبارياته بالدوري مع سوانزي سيتي 2/2 وخسر في الجولة الماضية من  مانشستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة.

في المقابل تجمد رصيد وست بروميتش عند نقطة واحدة حصل عليها في الجولة الماضية بعد أن تعادل سلبيا مع مضيفه واتفورد وكان الفريق قد استهل مبارياته بالدوري بالخسارة من ضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة.  

ودخل وست بروميتش المباراة ضاغطا بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الخصم، لكن المحاولات الهجومية للفريق افتقدت إلى الدقة في اللمسة  الأخيرة.

وسنحت فرصة خطيرة لوست بروميتش بعد مرور خمس دقائق عندما أرسل كريج  داوسون عرضية من الجانب الأيمن هيأها جيمس ماكلين للمهاجم  الفنزويليخوسيه سولومون روندون امام المرمى مباشرة، لكن الوافد الجديد  لم ينجح في استثمار الفرصة.

وحصل وست بروميتش على ركلة جزاء في الدقيقة 14 كالوم ماكمانمان للعرقلة من قبل نيمانيا ماتيتش، لكن الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا تصدى ببراعة  لركلة الجزاء التي نفذها جيمس موريسون.

وأثبت النجم الأسباني بيدرو رودريجيز جدارته بارتداء قميص تشيلسي، ووضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 20 بعد أن تبادل التمرير بشكل رائع مع زميله البلجيكي ادين هازارد قبل أن يسدد كرة زاحفة ارتطمت بأقدام الدفاع وسكنت الشباك.

وكاد موريسون أن يدرك التعادل لبروميتش في الدقيقة 28 عبر تسديدة قوية  من داخل منطقة الجزاء ولكن كورتوا وقف له بالمرصاد.

وأحرز المهاجم الأسباني دييجو كوستا الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 30  بعد تلقيه تمريرة ساحرة من مواطنه بيدرو لم يجد معها أي صعوبة في تسجيل  هدفه الأول في الموسم الحالي.

وكاد البرازيلي ويليان أن يحرز الهدف الثالث لتشيلسي بعد دقيقة واحدة من  هدف كوستا عبر تسديدة زاحفة لكن بواز مايهيل حارس بروميتش تصدى له  بثبات.

ورد موريسون بهدف لبروميتش في الدقيقة 36 بعد أن تلقى تمريرة خلفية مزدوجة داخل منطقة الجزاء من روندون ليسدد سريعا في الشباك.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول سجل سيزار ازبيليكويتا ثالث أهداف تشيلسي بعدما هيأ له كوستا الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد بكل هدوء  في الزاوية اليمنى لمرمى بواز مايهيل.

ولم تشهد الدقائق الأولى من أحداث الشوط الثاني أي جديد قبل أن يتعرض جون تيري قائد تشيلسي للطرد بعد أن حرم روندون من انفراد كامل.

واستغل موريسون النقص العددي في صفوف تشيلسي وسجل الهدف الثاني له ولوست بروميتش من ضربة رأس رائعة مستغلا تمريرة متقنة من زميله ماكمانمان.

وأهدر ماكمانمان فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 73 عندما سدد كرة من  داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم بسنتيميترات قليلة.

كثف فريق وست بروميتش من هجماته بحثا عن احراز هدف التعادل في الوقت الذي تراجع فيه تشيلسي لوسط ملعبه حفاظا على تقدمه واعتمد على الهجمات  المرتدة.

وكاد روندون أن يحرز هدف التعادل لفريق وست بروميتش في الدقيقة الثالثة  من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما لعب برونت كرة عرضية داخل منطقة  جزاء تشيلسي فشل كاهيل في التعامل معها لتتهيأ الكرة أمام روندون ليسدد  كرة قوية يحولها كورتوا لضربة ركنية لم يستغلها ويست بروميتش.

استمرت محاولات وست بروميشت لإحراز هدف التعادل لكن الحكم أطلق صافرة نهاية المباراة حارما الفريق من التعادل ومعلنا عن فوز تشيلسي 3/2.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة