الرئيسيةمحليةالبوسعيدي: خطوة بن الحسين جريئة بتحدي بلاتر

ملبورن- ا ف ب :

 

 رأى رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد بن حمد البوسعيدي ان خطوة الامير علي بن الحسين بالترشح لرئاسة الاتحاد الدولي بمواجهة السويسري جوزيف بلاتر كانت جريئة وان الاتحاد الاسيوي لم يتخذ قرارا رسميا بدعم الاخير.

وقال البوسعيدي لوكالة فرانس برس من ملبورن على هامش افتتاح كأس اسيا 2015 لكرة القدم الجمعة: “من السابق لاوانه اعطاء رأي واضح لكن من المؤكد ان خطوة الامير علي بالتغيير في الاتحاد الدولي جريئة. نحترم الامير علي ومكانته الدولية وفي نفس الوقت نقدر جهود بلاتر الذي يقوم بدور كبير في اصلاح فيفا. لكن عندما تأتي الانتخابات نتطلع للتعرف عن قرب الى افكار مرشحين على المستوى العالي من الحضور الدولي. لذلك اعتقد انه من المفيد ان يكون هناك اكثر من منافس في هكذا منصب ومن المفيد الاستماع الى قراءة القارة الاسيوية حول هذا الترشح لانه اذا ما اراد الامير ان يخطو بخطوات جادة في هذا السباق عليه ان يعزز من موقفه في قارة اسيا اولا”.

وعن التزام عمان بدعم الجمعية العمومية الاخيرة للاتحاد الاسيوي لبلاتر في ساو باولو عام 2014، اشار البوسعيدي: “ينبغي التوضيح انه في ساو باولو صفق الاتحاد الاسيوي عندما اعلن بلاتر عن نيته بالترشح لكن لم يكن هناك اي قرار رسمي بدعم بلاتر. صحيح كان هناك شبه اجماع انه رجل المرحلة المقبلة لكن يجب الا ننسى انه انذاك لم يكن هناك اي منافس لبلاتر على غرار الوقت الراهن”.

وختم البوسعيدي: “من حقنا ان نستمع الى ارائهم. لا ننسى ان الاتحادات الوطنية هي من تصوت وليس الاتحادات القارية لذلك علينا ان نأخذ الترشح على محمل الجد”.

ورفع الامير الاردني راية التحدي في وجه بلاتر بعد اعلانه رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 مايو المقبل في زيوريخ والتي ترشح لها ايضا الفرنسي جيروم شامباني.

يذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....