الرئيسيةعالميةالتانغو تسعى للرقص على أنقاض تشيلي!

 

 

 

ا ف ب – سيسجل نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي عودته الى منتخب الارجنتين عندما تستأنف تصفيات مونديال روسيا 2018 في اميركا الجنوبية بمواجهة من العيار الثقيل ضمن الجولة الخامسة المقررة يومي الخميس.

وجاءت عودة ميسي الى منتخب بلاده في الوقت المناسب لان “لا البيسيليستي” يخوض الخميس اختبارا صعبا للغاية في ضيافة تشيلي بطلة كوبا اميركا وذلك في اعادة لنهائي البطولة القارية الذي خسره نجم برشلونة ورفاقه بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي على نفس الملعب الذي سيحتضن لقاء الجولة الخامسة من تصفيات روسيا 2018.

ولم تكن بداية الارجنتين مشجعة في تصفيات روسيا 2018 اذ سقطت في مباراتها الاولى على ارضها امام الاكوادور (صفر-2) ثم اكتفت بالتعادل مع الباراغواي (صفر-صفر) ثم غريمتها البرازيل (1-1) على ارضها قبل ان تحقق فوزها الاول على حساب مضيفتها كولومبيا (1-صفر) في 17 نوفمبر الماضي.

لكن عودة ميسي الى فريق المدرب خيراردو “تاتا” مارتينو تترافق مع غيابات عدة وابرزها لنجم يوفنتوس باولو ديبالا اضافة الى لاعبي باريس سان جرمان الفرنسي خافيير باستوري وبنفيكا البرتغالي نيكولاس غايتان.

وفي ظل استبعاد مهاجم يوفنتوس السابق وبوكا جونيورز الحالي كارلوس تيفيز عن التشكيلة، لجأ مارتينو الى مهاجم لانوس المغمور لاوتارو اكوستا لتعزيز خياراته الهجومية لمباراة الخميس التي يليها اختبار اخر الاسبوع المقبل ضد بوليفيا في كوردوبا.

واكوستا، البالغ من العمر 28 عاما، ليس غريبا عن المشاركات الدولية رغم انه يستدعى لاول مرة الى منتخب الكبار، اذ كان الى جانب ميسي عندما توجت الارجنتين بذهبية اولمبياد بكين 2008.

وتقبع الارجنتين حاليا في المركز السادس بفارق نقطتين عن تشيلي صاحبة المركز الخامس المؤهل الى الملحق والتي استهلت بدورها مشوارها في التصفيات بشكل مثالي بعد فوزها على البرازيل 2-صفر ثم البيرو 4-3 خارج قواعدها قبل ان تتعثر امام كولومبيا (1-1) ثم تسقط خارج قواعدها امام الاوروغواي صفر-3 في اخر مباراة لها مع المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي الذي ترك منصبه في يناير الماضي.

وستكون موقعة سانتياغو ضد الارجنتين المباراة الاولى لتشيلي بقيادة مدربها الجديد الاسباني-الارجنتيني خوان انتونيو بيتزي الذي يخوض اختباره الاول على صعيد المنتخبات.

واشرف بيتزي (47 عاما)، مهاجم برشلونة الاسباني سابقا بين 1996 و1998، على روزاريو سنترال الارجنتيني ولفترة وجيزة على فالنسيا الاسباني (2013-2014)، فيما كان ليون المكسيكي اخر تجربة له قبل استلام تدريب “لا روخا”.

ويخوض منتخب تشيلي مواجهة الارجنتين بغياب لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني ارتورو فيدال بسبب الايقاف، فيما بامكان بيتزي الاعتماد على نجم ارسنال الانجليزي اليكسيس سانشيس وحارس مرمى برشلونة كلاوديو برافو ولاعب انتر ميلان الايطالي غاري ميديل.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة