الرئيسيةعالميةالتانغو في المونديال بفرمان من «ميسي»!

بيونس ايرس- وكالات:

تمكن الأسطورة ليونيل ميسي من قيادة منتخب الأرجنتين للتأهل رسمياً لكأس العالم في روسيا 2018، بعدما كان شبه فاقداً للأمل، وذلك عقب تسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك مضيفه الإكوادور، بالمباراة الحاسمة التي جمعت المنتخبين على ملعب “أولمبيكو أتاهوالبا”، في الجولة 18 والأخيرة من تصفيات المونديال.

منتخب التانغو دخل المباراة وهو في موقف حرج، حيث كان يحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن بيرو، الذي كان يحتل المركز الخامس، المؤهل للملحق العالمي، مما كان يعني أن الأرجنتين مهددة بعدم التأهل لكأس العالم.

المثير أن منتخب الإكوادور باغت الضيوف بهدف التقدم مبكراً جداً في الدقيقة الأولى، عن طريق اللاعب الشاب روماريو إيبارا، الذي يخوض ثاني مبارياته الدولية.

ولم تدم فرحة الإكوادور كثيراً حيث تمكن الأسطورة ليونيل ميسي من تسجيل هدف التعادل للارجنتين في الدقيقة 12، بعد تلقيه تمريرة عرضية مميزة من أنخيل دي ماريا.

وأضاف ميسي الهدف الثانى له وللتانغو في الدقيقة 20، بعدما قطع الكرة من أحد المدافعين، واخترق منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة ببراعة في الشباك، ليعلن تقدم التانغو، وعودة الأمل إليه من جديد، في التأهل للمونديال.

وخلال الشوط الثانى وتحديداً في الدقيقة 68، سجل ميسي الهدف الثالث له ولبلاده، من مهارة فردية رائعة، حيث اخترق الملعب من العمق، وسدد كرة “لوب” بطريقة رائعة من فوق حارس المرمى، الذي فشل في التعامل معها تماماً، لتنتهي المباراة بفوز التانغو 3-1 وتأهله للمونديال.

الفوز رفع رصيد الأرجنتين إلى 28 نقطة، ليقفز للمركز الثالث بالترتيب، ويتأهل رسمياً للمونديال، للمرة 17 في تاريخه، علماً بأنه فاز باللقب مرتين في 1978 و1986، وحل وصيفاً 3 مرات في النسخة الأولى عام 1930، وفي 1990، وفي النسخة الأخيرة عام 2014.

https://www.youtube.com/watch?v=CGyKrpB4cSY

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة