الرئيسيةعالميةالتانغو يستنجد بجاجو!

بوينس أيرس- (رويترز ): استدعى خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين اللاعب فرناندو جاجو ليتقاسم مهمة الهجوم إلى جانب ليونيل ميسي بينما يستعد الفريق لمباراة حاسمة في تصفيات كأس العالم في مواجهة بيرو.

وهذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها جاجو لمنتخب الأرجنتين خلال عامين وهو واحد من ثلاثة لاعبين ينتمون لبوكا جونيورز متصدر الدوري المحلي انضموا للتشكيلة إلى جانب بابلو بيريز لاعب الوسط الذي لم يسبق اللعب على المستوى الدولي والمهاجم داريو بينيديتو.

وتحتاج الأرجنتين للفوز على بيرو منافستها المباشرة على مكان مباشر في النهائيات المقبلة في روسيا في 2018 للحفاظ على أمالها في الصعود المباشر.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية للنهائيات مباشرة في حين يخوض فريق المركز الخامس جولة فاصلة مع فريق من منطقة أخرى.

وخطط سامباولي لإسناد مهمة خط الهجوم إلى ميسي وسيرجيو أجويرو لكن مهاجم مانشستر سيتي تعرض لإصابة في حادث سير في هولندا قبل أيام قليلة.

وحاول سامباولي، الذي استبعد جونزالو هيجوين من التشكيلة، الاعتماد على باولو ديبالا وماورو إيكاردي في خط الهجوم إلى جانب ميسي لكنه لم ينجح.

وحقق جاجو وميسي شراكة هجومية ناجحة خلال نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل حيث وصلت الأرجنتين للمباراة النهائية لكن جاجو تعرض لسلسلة من الإصابات تراجعت بسببها مسيرته الدولية بعد ذلك.

وتسعى بيرو للتأهل لكأس العالم للمرة الأولى في 36 عاماً.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس بين فرق أمريكا الجنوبية العشرة متساوية في الرصيد وهو 24 نقطة مع بيرو صاحبة المركز الرابع بينما ضمنت البرازيل التأهل بعد أن وصل رصيدها إلى 37 نقطة.

وتحتل أوروجواي المركز الثاني برصيد 27 نقطة تليها كولومبيا برصيد 26 نقطة في حين تحتل تشيلي المركز السادس بعد أن جمعت 23 نقطة.

وستقام المباراة بين بيرو والأرجنتين في استاد بومبونيرا التابع لنادي بوكا جونيورز في العاصمة بوينس أيرس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة