الرئيسيةعالميةالترجي والإفريقي يتطلعان للظهور في نهائي كأس تونس

تونس (رويترز) – يتطلع الترجي والافريقي لبلوغ نهائي كأس تونس لكرة القدم عندما يحل الأول ضيفا على الملعب القابسي وينتقل الثاني لمواجهة مستقبل المرسى في الدور قبل النهائي للمسابقة السبت.

يتطلع الترجي- الذي نجح في الإطاحة بغريمه النجم الساحلي حامل اللقب بالتغلب عليه 1-صفر في دور الثمانية- إلى تجاوز عقبة مضيفه الملعب القابسي لدعم فرصته في التتويج باللقب الذي يحمل رقمه القياسي برصيد 13 مرة.

ويأمل الترجي في بلوغ الدور النهائي للمسابقة ودعم آماله في إحراز اللقب بعد ابتعاده عن منصة التتويج في العامين الماضيين.

لكن مهمة الترجي بقيادة مدربه عمار السويح لن تكون سهلة أمام الملعب القابسي وصيف بطل الموسم الماضي الطامح لمواصلة التقدم في البطولة وتأكيد تطور مستواه في العامين الماضيين.

وسيحاول الترجي الاستفادة من الروح المعنوية العالية في صفوفه بعد فوزه على غريمه النجم الساحلي وتأكيده رغبته في العودة بقوة لواجهة المنافسة على الألقاب.

ويعول الفريق على مهارات مهاجمه طه ياسين التهديفية وقوة خط وسطه بعد انضمام لاعب الارتكاز فرجاني ساسي ومهارة صانع اللعب سعد بقير.

وقال معز بن شريفية حارس مرمى الترجي “تنتظرنا مواجهة صعبة ضد قابس.. المشوار نحو التتويج ما يزال صعبا لكننا سنبذل مجهودنا من أجل تحقيق اللقب.”

وسيغيب عن تشكيلة الترجي لاعب الوسط فوسيني كوليبالي بسبب طرده في مواجهة النجم الساحلي في المرحلة الماضية.

وفي المباراة الثانية سيقاتل الافريقي- الذي لم يتوج باللقب منذ عام 2001- من أجل تجاوز مضيفه مستقبل المرسى وتأكيد استعادة عافيته بعد أن قدم مستوى مخيبا للآمال في الموسم الماضي.

وكان الافريقي الفائز باللقب 11 مرة سابقا بلغ المربع الذهبي بعد انتصاره على ضيفه نجم المتلوي بهدفين دون رد لكن الفريق سيحتاج لمجهود أكبر أمام منافس صعب المراس على أرضه.

وسيحاول مستقبل المرسى الاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه لانتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية ودعم فرصه في التتويج باللقب للمرة السادسة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة