الرئيسيةالدورى الاسبانىالتسريح الجماعي للاعبين يُهدد مستقبل كرة القدم

أكد الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، أن كرة القدم تُواجه أزمة اقتصادية خانقة، مع احتمال تسريح جماعي للاعبين، إذا لم تتدخل الجهات المسؤولة لمساندة الأندية التي توقفت أنشطتها الكروية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقرر الاتحادات المحلية في أوروبا والعالم، تعليق أنشطتها الكروية إلى وقت لاحق، بسبب انتشار فيروس كورونا، كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل كأس الأمم الأوروبية 2020 إلى غاية العام القادم.
كورونا يهدد مستقبل لاعبي كرة القدم:

وقال يوناس باير هوفمان، الأمين العام للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين: “لا يوجد شك في أن صحة وسلامة الجميع هي أولوية قصوى، لكن مخاوف اللاعبين تتجه سريعاً صوب لقمة العيش”.
وأضاف: “بالنسبة للغالبية الساحقة، يُمثل توقف الأجر لشهرين أو ثلاثة تهديداً مباشراً، وأعتقد أن العواقب على الصناعة ستكون وخيمة سريعا جداً، لذا نطالب بعمل جماعي منظم لتجاوز تلك الأزمة، وهو أمر مهم جداً”.

وتابع: “نحن نواجه أزمة اقتصادية حقيقية في كرة القدم لأول مرة خلال عقود، لا توجد احتياطيات كبيرة يمكننا اللجوء إليها، نعرف جميعاً كيف تدار ميزانيات الأندية فيما يتعلق بالسيولة”.
واختتم بالقول: “إذا لم تتدخل الجهات المسؤولة سريعاً للحفاظ على التدفقات النقدية، فإننا سنشهد تسريحاً جماعياً للاعبين والأجهزة الفنية خلال الأسابيع القادمة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة