Home محلية التنين الصيني يتربص بكوريا الشمالية

التنين الصيني يتربص بكوريا الشمالية

التنين الصيني يتربص بكوريا الشمالية

 

 

 

كانبيرا (د ب أ)- يتطلع التنين الصيني إلى مزيد من التأكيد على جدارته بالتأهل لدور الثمانية ببطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا بأستراليا ويتأهل لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في البطولة عندما يلتقي منتخب كوريا الشمالية الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وانتزع المنتخب الصيني بطاقة تأهله للدور الثاني (دور الثمانية) مبكرا قبل خوض المباراة حيث حقق فوزين متتاليين على السعودية وأوزبكستان ليضمن أيضا صدارة المجموعة ومواجهة أفضل في دور الثمانية أمام صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى.

وفي المقابل، خرج المنتخب الكوري الشمالي رسميا من البطولة قبل مباراة الغد بخسارته أمام أوزبكستان ثم الأخضر السعودي مما يعني أن المباراة بين التنين الصيني وجاره الكوري الشمالي ستكون مواجهة للشهرة.

ويتطلع المنتخب الصيني إلى توجيه تحذير جديد لباقي منافسيه في البطولة من خلال تحقيق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة لاسيما وأنه سيواجه الاختبار الأسهل له في هذه المجموعة بعدما اجتاز بنجاح المنتخبين السعودي والأوزبكي اللذين كانا مرشحين للعبور سويا من هذه المجموعة.

وفي المقابل ، يتطلع منتخب كوريا الشمالية إلى تحقيق فوز يحفظ به ماء الوجه بعد هزيمتين متتاليتين أمام أوزبكستان والسعودية.

وفيما ينتظر أن يحصل بعض اللاعبين الأساسيين بالمنتخب الصيني على راحة من هذه المباراة استعدادا للمباراة المرتقبة في دور الثمانية والتي قد تكون أمام المنتخب الكوري الجنوبي، سيكون منتخب كوريا الشمالية حريصا على الدفع بكل قوته في المباراة أملا في تحقيق أي مكسب قبل الرحيل من أستراليا.

ويعتبر منتخب كوريا الشمالية المباراة بمثابة بروفة أيضا لمباراته المرتقبة مع التنين الصيني في بطولة اتحاد شرق آسيا والتي تستضيفها الصين في أغسطس المقبل علما بأن آخر مواجهة رسمية سابقة بين الفريقين كانت في نسخة عام 2008 من هذه البطولة وانتهت المباراة بفوز التنين الصيني 3/1.

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين أيضا لصالح المنتخب الصيني بنتيجة 2/صفر وذلك في المباراة الودية عام 2011 علما بأن آخر فوز لمنتخب كوريا الشمالية على نظيره الصيني كان في 1980 وذلك في دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 1980 بالكويت.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here