الرئيسية خليجية التونسي بن عاشور: ناصر الخليفي أحدث ثورة مع سان جيرمان

الدوحة – الرياضي:

 

عبر الدولي التونسي سليم بن عاشور لاعب باريس سان جيرمان والقادسية الكويتي الأسبق والذي يخضع حاليا لبرنامج تأهيلي في قطر بمستشفي الطب الرياضي وجراحة العظام “سبيتار”عن سعادته بالتواجد في الدوحة لرفع لياقته البدنية والحفاظ على جاهزيته قبل انضمامه لأحد الأندية الخليجية التي تقوم بالتفاوض معه حاليا، مؤكدا أنه في كامل لياقته الفنية والبدنية بعد أن انهي موسما مميزا مع فريق أبويل القبرصي الذي حصد معه جميع الألقاب المحلية خلال الموسمين الذي لعبهما معه قبل انتهاء عقده معه، متمنيا اللعب بدوري القطري والذي يضم كوكبة من المحترفين المميزين.

وحول رؤيته لقطر بعد سنوات من زيارته الأولي لها قال بن عاشور: “أعشق قطر كثيرا، والبلد يتطور بسرعة وتوجد به اهتمام كبير بالرياضة وكرة القدم، والرياضة بشكل عام تسير نحو الاحترافية بالمقارنة مع الكثير من البلدان المجاورة، وأمنيتي إنهاء مشواري في الدوري القطري، ومتابعة كأس العالم 2022 الذي اعتقد انه سيكون مميزا في دولة لها كل هذا الباع في الاهتمام بالرياضة”.

وأضاف: “أتمني الإقامة في هذا البلد الذي يشعر كل من يعيش فيه بالطمأنينة، فكل الظروف تساعدك على العيش بشكل مستقر، إضافة إلى التقاليد الإسلامية، وأتمنى تربية أولادي في هذا البلد وفي مثل هذه الظروف”.

وتابع قائلا: “زرت سبيتار قبل خمس سنوات للعلاج، وأعتقد انه أفضل مستشفي شاهدته طيلة مشواري الرياضي، لكن الأمور اختلفت تماما في زيارتي الحالية فالمستشفى تطور كثيرا وتوسعت خدماته، ويحتوي على إمكانيات كبيرة جدا وخبراء على أعلي مستوي، وأنا سعيد جدا بما وصلت إليه سبيتار من نجاح وسمعة كبيرة على الصعيد العالمي”، متوجها بالشكر إلى الدكتور حكيم شلبي الذي تربطه به علاقات وطيدة مذ أن كان معه في فريق باريس سان جيرمان، وقال:”لقد كان سببا رئيسيا في مجيئي إلى هنا، وأنا ممتن له”.

وحول ذكرياته مع نادي باريس سان جيرمان قال: “لعبت لفريق باريس سان جيرمان في فترة سيطرته على عرش الكرة الفرنسية ويجد منافسة شرسة من فريق ليون لكن الحقيقة لا وجه للمقارنة مع الفريق الحالي الذي يعج بالنجوم، وصحيح ان الفترة التي لعبت لها كان “البي اس جي” يضم لاعبين مميزين أمثال الفرنسي أنيلكا، والبرازيلي رونالدينيو والنيجيري جي جي اوكوشا، والكثير من اللاعبين المميزين، لكن أعتقد ان الفريق في الشكل الحالي أكثر خبرة ويعج بالنجوم”.

وتابع: “لقد تمكن ناصر خليفي من إحداث ثورة في الفريق، وإعادة أمجاد النادي في فترة وجيزة، والفضل كله يعود إليه في أن الفريق أخذ أبعادا أخرى وأضحى من أفضل الفرق أوروبيا، والآن مع الثورة التي أحدثها ناصر الخليفي في الفريق، أصبحت فرق قوية مثل تشيلسي وبرشلونة تخشى مواجهته فشكرا لناصر ولقطر لما قدماه لكرة القدم، ويبقي باريس سان جيرمان في قلبي دائما وأحن لهذا الفريق الذي قضيته فيه أمتع الأوقات”.

وهنأ بن عاشور المنتخب التونسي بمواصلة إنتصاراته في تصفيات أمم افريقيا، مؤكدا أن منتخبه يسير في الطريق الصحيح بقيادة المدرب البلجيكي ليكنز بعد أن بقيت خطوات بسيطة للتأهل النهائيات، والتي ستكون إستثنائية بالنسبة لتونس، لأنها ستلعب في بلد مغاربي وهو المغرب الشقيق، وكل الظروف ستكون مساهمة في تألق جديد، مؤكدا أن المنتخب الحالي يضم عناصر مميزة منهم من سبق له اللعب الى جانبه مثل يوسف المساكني والشيخاوي وكذلك صديقه العزيز حسين الراقد، إضافة إلى عناصر جديدة تبدو انها طموحة وشغوفة بتحقيق انجاز أخر للكرة التونسية، ونحن دائما خلفهم.

ولعب سليم بن عاشور للمنتخب التونسي في أكثر من 44 مباراة وسجل هدفين، وكان احد ابرز اللاعبين في المنتخب التونسي المشارك في نهائيات كأس العالم 2002 بألمانيا، كما ساهم بشكل وافر في فوز منتخب بلاده بكأس إفريقيا للأمم في 2004 التي جرت بتونس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تصريح مُثير من دي ليخت عن مشوار إيطاليا في يورو 2020

منتخب إيطاليا - يورو 2020 سبورت 360- أشاد ماتياس دي ليخت، مُدافع مُنتخب هولندا وفريق يوفنتوس، بأداء مُنتخب إيطاليا في كأس أمم أوروبا “يورو...

نادي الهلال يفاوض نجم إيفرتون الإنجليزي.. وتحديد موقف اللاعب!

إيفرتون - الدوري الإنجليزي سعودي 360 – كشفت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين، عن رغبة إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، في التعاقد مع أحد...

كومان يعلق على صفقات برشلونة ومستقبل ميسي

رونالد كومان - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : تحدث الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن عدة مواضيع هامة من ضمنها إصابة...

ريال مدريد يدرس تعزيز دفاعه بلاعب روما

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : يسعى نادي ريال مدريد الإسباني لتدعيم خط دفاعه بلاعب جديد خاصة بعد رحيل قائده سيرجيو...

كيف يساعد هاري كين ريال مدريد على تحقيق حلمه الصيفي؟

هاري كين - توتنهام - الدوي الإنجليزي وكالات : ذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن المهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي، قد يساعد ريال...