الرئيسيةعالمية#الجزائري طاح أمام #النيجيري بالثلاثة!

أبوجا (د ب أ) – حافظ المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم على صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بتغلبه على ضيفه الجزائري 3/1 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في المرحلة الثانية.
وأنهى المنتخب النيجيري الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما فيكتور موسيس وجون أوبي ميكيل في الدقيقتين 25 و42.
وفي الشوط الثاني قلص نبيل بن طالب الفارق بتسجيله هدفا للمنتخب الجزائري في الدقيقة 67 قبل أن يعود موسيس ويسجل الهدف الثاني له والثالث لنيجيريا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وكان المنتخب الكاميروني قد تعادل مع نظيره الزامبي بهدف لكل منهما خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات ذات المجموعة.
ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية ويليه المنتخب الكاميروني في المركز الثاني وفي رصيده نقطتين ثم منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد نقطة بفارق الأهداف أمام المنتخب الجزائري صاحب المركز الرابع الأخير.
وجاء الشوط الأول متسوط المستوى وكان الحذر هو السمة السائدة من المنتخبين خشية دخول أية أهداف تربك الحسابات ، وبمرور الوقت فرض المنتخب النيجيري سيطرته على مجريات اللعب وسط تراجع شبه كامل للمنتخب الجزائري لوسط ملعبه.
واعتمد المنتخب النيجيري في هجماته على الأجناب والضغط على حامل الكرة من المنافس من وسط الملعب، وكان فيكتور موسيس هو مصدر خطورة المنتخب النيجيري وسبب إزعاجا كبيرا لمدافعي المنتخب الجزائري الذين كانوا مرتبكين في الربع ساعة الأول من المبارة.
وكاد الإرتباك أن يكلف المنتخب الجزائري هدفا مبكرا ففي الدقيقة السابعة مرر هشام بلقروي كرة خاطئة قطعها فيكتور موسيس وانطلق بها حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الجزائري وراوغ المدافعون قبل أن يسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ريس مبولحي.
نشط المنتخب الجزائري قليلا بعد تلك الهجمة ونظم صفوفه بشكل جيد وحاول شن هجمات مرتدة على مرمى المنتخب النيجيري الذي واصل سيطرته على مجريات اللعب. وجاءت أول محاولة هجومية للمنتخب الجزائري في الدقيقة 16عندما سدد سفير تايدر كرة قوية من خارجة منطقة جزاء المنتخب النيجيري تألق وتصدى لها دانيال أكيبي حارس نيجيريا.
واستمرت محاولات المنتخب النيجيري الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم وأسفرت هجماته عن الهدف الأول في الدقيقة 25 عندما انطلق فيكتور موسيس بالكرة ودخل منطقة جزاء المنتخب الجزائري قبل أن يسدد كرة أرضية على يمين الحارس ريس مبولحي إلى داخل المرمى.
تغير الحال بعد الهدف وفرض المنتخب الجزائري سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب النيجيري الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على شن هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى الجزائر.
وفي الدقيقة 37 انطلق ياسين براهيمي بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية باتجاه نبيل بن طالب الذي استلمها ثم سددها فوق العارضة.
بعدها بدقيقة لعبت كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء المنتخب النيجيري فشل الدفاع في ابعادها لتتهيأ أمام سفير تايدر الذي سددها بقوة إلى خارج المرمى.
ووسط المحاولات الهجومية ومن هجمة مرتدة نجح المنتخب النيجيري من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 42 عندما سجل جون أوبي ميكيل الهدف الثاني عندما مرر اوجينكارو أوتيبيو كرة بينية لميكيل الذي انفرد بالحارس مبولحي وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.
ومع بداية الشوط الثاني تخلى المنتخب الجزائري عن حذره الدفاعي وكثف من هجماته في محاولة لتقليص الفارق ثم تعديل النتيجة وبدأت تظهر تحركات رياض محرز وياسين براهيمي وهو ما أضفى خطورة للمنتخب الجزائري في هجماته.
في المقابل تراجع المنتخب النيجيري لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على لعب الكرات الطولية لشن هجمات مرتدة مستغلا سرعات مهاجميه.
وفرض المنتخب الجزائري حصارا على لاعبي المنتخب النيجيري في وسط ملعبهم وسددوا العديد من الكرات من داخل منطقة الجزاء ومن خارجها في الربع ساعة الأول من هذا الشوط لكن كل هذه الكرات كانت بعيدة عن المرمى.
وأسفرت المهاجمات المتتالية للمنتخب الجزائري عن الهدف الأول لنيجيريا في الدقيقة 67 عندما سدد نبيل بن طالب كرة قوية من خارج منطقة جزاء المنتخب النيجيري سكنت مرمى دانيال أكيبي حارس نيجيريا.
واصل المنتخب الجزائري هجماته وسط استسلام تام من المنتخب النيجيري.
وكاد ياسين براهيمي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 74 عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.
وشهدت الدقيقة 81 تسديدة قوية من سفير تايدر من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بأحد لاعبي المنتخب النيجيري ومرت بجوار القائم الأيمن بسنتيميترات قليلة لتخرج لركلة ركنية لم تستغل.
وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين بعد تلك الهجمة، وتمكن المنتخب النيجيري من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما انطلق أحمد موسى بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية استلمها موسيس وسددها إلى داخل المرمى ليسجل ثاني أهدافه في المباراة ليطلق بعده الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز نيجيريا 3/1.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة