الرئيسيةخليجيةالجزيرة أمام تراكتور "أكون أو لا أكون" في الآسيوية

ا ف ب – يبحث الجزيرة الاماراتي عن التعويض بعد خسارته في الجولة الاولى، حيث يلتقي الجزيرة مع تراكتور سازي الايراني، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

سيكون الجزيرة امام مهمة استعادة الثقة وتعويض خسارته امام تراكتور سازي عندما يستضيفه في ابوظبي.

وتعرض الجزيرة لخسارة قاسية برباعية نظيفة في تبريز الاربعاء الماضي في الجولة الاولى، وهي نتيجة عكست حالة الفريق الاماراتي الذي يمر حاليا بمرحلة احلال وتبديل ادت الى معاناته في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثامن ولا يبتعد عن صاحب المركز الثالث عشر قبل الاخير المهدد بالهبوط سوى بست نقاط.

ولكن رغم الخسارة الكبيرة امام تراكتور سازي التي وصفها الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة بالمحبطة، فان اصحاب الارض يملكون كل التصميم اليوم لاعادة الاعتبار، ولاسيما بعد الجرعة المعنوية التي تلقوها الاحد الماضي بتخطي الظفرة 1-صفر والتأهل الى ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وقال تين كات بعد الفوز على الظفرة “اننا مطالبون بتقديم أفضل ما لدينا الاربعاء في مواجهة تراكتور سازي بالرغم من الصعوبات البدنية التي يعاني منها اللاعبون، نمر بفترة جيدة على مستوى النتائج وبغض النظر عن الخسارة الأخيرة خارج ملعبنا في تبريز، فالجزيرة فاز مؤخرا في مباريات قوية وحقق نتائج مميزة امام فرق جيدة مثل الشباب وبني ياس والسد القطري في الملحق الاسيوي”.

وتابع “اكثر ما سيعاني منه الجزيرة امام تراكتور هو الجانب البدني الذي يصب لصالح الفريق الايراني، دوري الابطال بطولة مختلفة تماما عن الدوري الاماراتي، فهو يمتاز بإيقاع اسرع واداء بدني اقوى، وسنواجه الأربعاء فريقا يمتاز لاعبوه بالقوة البدنية الكبيرة والانضباط التكتيكي المميز، ويجب ان نكون في حالة بدنية مثالية حتى نستطيع ان نجاريهم في الملعب نسبة للمجهود الهائل الذي بذله اللاعبون امام الظفرة”.

وسيعتمد الجزيرة اليوم على لاعبي الخبرة مثل هدافه الدولي علي مبخوت وحارس المرمى علي خصيف، اضافة الى الترينيدادي كينوين جونز والبرازيلي تياغو نيفيز والكوري الجنوبي بارك جونغ وون، في ظل تواضع مستوى الاسباني انخيل لافيتا الذي لم يشكل له الاضافة المطلوبة منذ انتقاله اليه في يناير الماضي بديلا للبيروفي جيفرسون فارفان المصاب.

بدوره، يتطلع تراكتور سازي لتحقيق فوزه الثاني على التوالي قبل خوض المواجهات الاصعب في المجموعة امام الهلال السعودي وباختاكور الاوزبكستاني.

وتألق في مباراة الفوز على الجزيرة ذهابا باختيار رحماني صاحب هدفين في اللقاء وشجاعي خليل زاده وسوروش رافعي ومحمد ايرانبوريان، كما يبرز حارس المرمى محمد رضا اكبريشاد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة