الرئيسيةخليجيةالجزيرة في نزهة أمام الفجيرة في دوري الخليج

دبي (رويترز) :

 يستمر التنافس بين الجزيرة والعين على صدارة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم مع تواصل تأهب الوحدة والشباب والأهلي للاقتراب من قمة المسابقة.

ويتقاسم الجزيرة والعين الصدارة برصيد 30 نقطة ثم يأتي الوحدة برصيد 28 نقطة والشباب (26 نقطة) والأهلي (23 نقطة) وخلفه النصر (22 نقطة) وبني ياس (20 نقطة).

ويلعب الجزيرة مباراة سهلة نسبيا مع الفجيرة صاحب المركز العاشر الأحد فيما يلتقي العين مع الوصل صاحب المركز الثامن يوم الاثنين المقبل.

ويلعب الأهلي حامل اللقب مباراة قمة مع الشباب الأحد في مباراة قد تحدد هوية الفرق الملاحقة للصدارة.

ورغم ابتعاد الأهلي بسبع نقاط عن الصدارة فإن مدربه الروماني كوزمين أولاريو يبقى متمسكا بفرصة المنافسة على اللقب.

وقال أولاريو العائد من فترة إعارة مع منتخب السعودية في مؤتمر صحفي “الشباب فريق جيد ولكن مع كل احترامي له من المبكر أن نحدد من هو البطل.. نحن لا نفكر في لقب البطولة الحالية وهدفنا الانتصار.”

وأضاف المدرب الروماني “نستطيع الحفاظ على التركيز والخروج بنتيجة إيجابية والتقدم في جدول الترتيب.”

ولا يحمل الأهلي ذكريات جيدة من مواجهة الشباب بعد خسارته أمامه 4-2 ذهابا لكنه ينتشي بفوزه الأخير على الشارقة في الجولة الماضية 2-صفر بعدما دعم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية وضم البرازيلي إيفرتون روبيرو والمغربي أسامة السعيدي.

لكن أولاريو قال عن التعاقد مع لاعبين آخرين “لا أفكر كثيرا في هذا الأمر ولدي مجموعة من اللاعبين أركز للعمل معهم والمباريات القادمة ستوضح لنا الصورة لقدرات بعض اللاعبين.”

أما الشباب فاستهل النصف الثاني بخسارة 2-1 من العين وبالتالي فإن الفريق الذي يقوده البرازيلي كايو جونيور سيحاول التعويض للإبقاء على فرصته في المنافسة بعد أدائه المميز في الدور الأول.

وسيفقد الشباب جهود لاعبه الأوزبكي عزيز بك حيدروف لنيله البطاقة الحمراء في المباراة الماضية لكن الفريق سيواصل الاعتماد على البرازيلي إدجار داسيلفا والتشيلي كارلوس فيلانويفا.

ويترقب الجزيرة لمواجهة الفجيرة بعد تعادلهما 2-2 ذهابا وقال مدربه البلجيكي إيريك جيريتس “سنخوض مباراتين متتاليتين خارج ملعبنا وإذا أردنا أن نستمر في الصدارة والمنافسة على لقب الدوري علينا أن نعود من الفجيرة ورأس الخيمة بالنقاط الست.”

وأضاف المدرب الذي حول تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على عجمان يوم الأربعاء الماضي “في الدور الأول خسرنا نقطتين في ملعبنا أمام الفجيرة وعلينا ألا نسمح بتكرار التعثر وعلينا أن نقدم أداء أفضل بكثير من الذي قدمناه في الشوط الأول من مباراتنا الأخيرة ضد عجمان.”

ويملك الجزيرة هجوما قويا بتسجيله 40 هدفا ويتصدر هدافه ميركو فوتشينيتش قائمة الهدافين برصيد 18 هدفا لكن الفريق يعاني دفاعيا بعدما استقبل مرماه 27 هدفا مما دفعه لضم المدافع بشير سعيد.

وويملك العين مباراة مؤجلة مع الفجيرة لكنه سيفقد أمام الوصل خدماع الموهوب عمر عبدالرحمن (عموري) بسبب الإصابة.

وقد تكون هذه المباراة الأولى لسعيد الكثيري أمام فريقه السابق الوصل بعد أن انتقل إلى صفوف العين في فترة الانتقالات الشتوية.

والأحد سيلعب الوحدة مع الإمارات وبني ياس مع اتحاد فريق الذيل ويستضيف الشارقة منافسه النصر بينما يلعب عجمان مع الظفرة يوم الاثنين المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....