الرئيسيةخليجيةالجزيرة والهلال.. معركة إماراتية- سعودية

ا ف ب – يحل الهلال السعودي ضيفا ثقيلا على الجزيرة الاماراتي، في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويلتقي ايضا باختاكور الاوزبكي مع تراكتور سازي تبريز الايراني.

يتصدر تراكتور سازي الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 4 للهلال ونقطة لباختاكور، ويأتي الجزيرة في المركز الاخير بدون رصيد.

ويتطلع الجزيرة الى تحقيق فوزه الاول واحياء اماله في التأهل الى الدور الثاني عندما يستضيف الهلال.

ولم يقدم الفريق الاماراتي المستوى المتوقع منه في المباراتين الاوليين امام تراكتور سازي حيث خسر صفر-4 في تبريز وصفر-1 في ابوظبي، لذلك فان اي تعثر جديد له سيعني ان حظوظه في التأهل الى الدور الثاني ستتقلص كليا.

ويمر الجزيرة حاليا بظروف افضل بعد ابتعاده عن منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية واحتلاله المركز السابع في الدوري المحلي.

واكد الجزيرة بفوزه على النصر 3-2 الخميس الماضي في الدوري حسن استعداداته للقاء الهلال، في مباراة شهدت تسجيل الدولي علي مبخوت هدفين ليستمر في تألقه ويصل الى هدفه السادس عشر هذا الموسم.

وسيكون اعتماد الجزيرة على مبخوت والبرازيلي تياغو نيفيز الذي يخوض مباراة خاصة لاول مرة في مواجهة فريقه السابق الهلال اذ يحمل معه ذكريات مميزة منذ ان لعب في صفوفه على فترتين من عام 2009 حتى 2011 ثم من 2013 حتى 2015.

كما يعتمد الجزيرة على الترينيدادي كينوين جونز المتميز في الألعاب الهوائية، لكنه في المقابل سيعاني من غياب عنصرين مهمين هما حارس المرمى الدولي علي خصيف بسبب الايقاف ولاعب الارتكاز يعقوب الحوسني للإيقاف.

من جهته، يأمل الهلال بان يعيد ذكريات نسخة 2011 عندما هزم الجزيرة 3-1 في الرياض و3-2 في ابوظبي.

ورغم خسارته صدارة ترتيب الدوري السعودي لصالح الاهلي، فان فوز الاخير على غريمه التقليدي النصر 2-صفر جعله في قمة معنوياته وان كان سيفتقد هدافه البرازيلي كارلوس ادواردو ونواف العابد بسبب الاصابة.

وتذخر تشكيلة الهلال بالكثير من الاسماء المعروفة مثل ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني وياسر الشهراني ومحمد جحفلي والبرازيليين رودريغو ديغاو وايلتون الميدا  وكارلوس ادواردو وخالد الكعبي هدافه حتى الان في البطولة برصيد هدفين.

وتحمل المباراة الرقم 27 للهلال مع بين الهلال والفرق الاماراتية اسيويا، ففاز في 11 مباراة وخسر في 7 وتعادل في 8.

كما انها المباراة الثالثة بين الهلال والجزيرة في البطولة، حيث سبق أن تقابلا عام 2010 وفاز الهلال 3-1 و3-2.

ويعد فوز الهلال على بني ياس 7-1 في ثمن نهائي نسخة 2012 هو الأكبر في تاريخ المواجهات التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الإماراتية، بينما يعد فوز الشارقة على الهلال عام 2004 بنتيجة 5-2 أكبر فوز  للأندية الإماراتية على نظيرتها السعودية.

ولم يسبق للهلال ان خسر على ملعبه آسيويا أمام الفرق الإماراتية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....