الرئيسيةمحليةالجهراء أسقط القادسية البطل بثنائية

الرياضي:
اسدل الستار الجمعة على الدوري الكويتي لكرة القدم بخسارة القادسية البطل امام الجهراء 1-2 في ختام المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة.
وتقدم القادسية عبر بدر المطوع (35) قبل ان يدرك الجهراء التعادل بواسطة عمر الروقي (50) ثم يخطف الفوز بواسطة عبدالعزيز غالي (84).
وتجمد رصيد القادسية عند 62 نقطة في المركز الاول، فيما رفع الجهراء رصيده الى 27 نقطة في المركز الثامن.
وكان القادسية حسم اللقب في المرحلة الرابعة والعشرين اثر فوزه على الكويت بطل الموسم الماضي في عقر داره بثلاثية نظيفة، رافعا رصيده الى 17 لقبا (رقم قياسي) بعد ان كان يتقاسم الزعامة مع غريمه العربي بـ16 لقبا لكل منهما.
ولا شك في ان القادسية استحق اللقب عن جدارة بسبب العروض التي قدمها في المراحل الاخيرة علما انه تعرض لهزات عدة خلال عمر الموسم اذ خسر كأس السوبر في بدايته امام الكويت 1-3، قبل ان يقصى من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي بسبب قرار الايقاف الصادر من قبل الاتحاد الدولي للعبة، ويودع كأس ولي العهد من محطة ربع النهائي امام كاظمة 3-4 وكأس الامير من الدور نصف النهائي امام الكويت صفر-1.
يذكر ان القادسية لا يكتفي بكونه الاكثر تتويجا بالدوري بل انه يتصدر قائمة الفائزين بكأس الامير (16 لقبا) متفوقا على العربي (15 لقبا)، وقائمة المتوجين بكأس ولي العهد (8 القاب) متقدما على العربي نفسه (7 القاب).
وكانت المرحلة افتتحت الخميس وشهدت فوز السالمية الثاني على النصر 1-صفر، الكويت الثالث على خيطان 6-صفر، كاظمة الرابع على الفحيحيل 5-1، الشباب على الساحل 2-1، وخسارة العربي الخامس امام الصليبخات 1-2.
يذكر ان دوري الموسم الراهن اعتمد نظام “الدمج” الذي افضى الى عدم هبوط اي من الفرق، وتنتظر الاندية حاليا قرار الاتحاد في خصوص النظام الذي سيعتمد في الموسم المقبل.
الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
1- القادسية 62 نقطة من 24 مباراة
———————————
2- السالمية 60
3- الكويت 56
4- كاظمة 44
5- العربي 36

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة