الرئيسيةمحليةالجهراء يستضيف كاظمة وعينه على الصدارة

الرياضي :

تختتم منافسات الجولة الخامسة لبطولة دوري فيفا مساء السبت حيث يلعب الجهراء مع كاظمة على ملعب مبارك العيار في تمام السادسة والربع في لقاء يعتبر متكافىء بين كلا الفريقين وان اختلفت الظروف نسبيا فكلاهما يسعى لانهاء الموسم الحالي في مركز متقدم لاسيما وانهما تنافسا بقوة في الموسم الماضي على المركز الثالث قبل ان ينجح الجهراء في حسم هذا المركز لمصلحته وترك البرتقالي في المركز الرابع وهو ما يعني ان البرتقالي يبحث عن اسقاط منافسه المباشر .
الجهراء خرج من من فوز تاريخي على حساب الشباب في الجولة السابقة بسباعية قاسية للغاية وهو الامر الذي رفع من معنويات اللاعبين بشكل كبير ومنحهم قوة دفع عالية وهو ما ظهر بوضوح من خلال تصريحات الجهازين الفني والاداري في الفريق الاول للكرة في الجهراء والذين اكدوا على رغبتهم القوية في مواصلة اللعب بقوة .
الجهراء يملك مجموعة من اللاعبين المتميزين اصحاب القدرات العالية حيث يعتمد المدير الفني ميلودرج على كلا من نواف مجهول وعبد الله مسامح ونينو وحمود ملفي في الدفاع فيما يعول على ابراهيم العتيبي وفيصل زايد وحامد الرشيدي في وسط الملعب وفي المنطقة الهجومية يملك الجهراء الثلاثي محمد دهش وفينسيوس ومحمد سعد ويبقى سعد وليد ورقة رابحة مع الفريق يمكن الدفع به في اى وقت من اوقات المباراة.
ويعتمد الجهراء على القدرات التهديفية العالية للمهاجم البرازيلي فينسيوس صاحب السرعات الكبيرة والقدرات المميزة في تحويل اى فرصة الى هدف وهو ما تجلى بوضوح في الفترة السابقة من الدوري حيث سجل اللاعب 7 اهداف مع الفريق منهم سوبر هاتريك في لقاء الشباب الماضي ما يؤكد على خطورته كما ان تحركات فيصل زايد ومهاراته العالية تظل دائما محور خطورة كبيرة ولا يمكن تجاهل سرعات محمد دهش العالية في المنطقة الهجومية.
وعلى الجانب الاخر ينتظر البرازيلي سيلفا ان يستعيد لاعبيه مستواهم العالي بعد الاداء المحبط في اللقاء السابق امام الصليبخات والتعادل في الوقت القاتل بعد ان ظل الفريق متاخرا بهدف مقابل لاشىء حتى الدقائق الاخيرة من اللقاء.
سيلفا عنف لاعبيه بقوة بعد المباراة السابقة وطالب بضرورة العودة الى المستوى الجيد ومحاولة استثمار كل الفرص المتاحة وعدم اهدار كل الفرص حتى لا يجد الفريق نفسه في موقف صعب كما حدث في اللقاء السابق .
ويملك سيلفا تشكيلة مميزة نسبيا حيث يعول على عبد العزيز فتحي كميل في حراسة المرمى وامامه ناصر الوهيب  ودييجو ومحمد الهدهود ومحمد الداوود وفي وسط الملعب يتواجد طلال الفاضل وناصر فرج وطارق الشمري ويوسف ناصر وفابيانو  وهي الاعمدة الرئيسية في قائمة الفريق البرتقالي والتي ينتظر منها سيلفا ان تقدم كل ما لديها في تشكيلة اليوم .
الصراع الحقيقي في مباراة اليوم سيكون في منطقة وسط الملعب حيث سيحاول كلاهما الضغط بقوة من اجل الفوز بالسيطرة على المباراة والفريق الاكثر قدرة على الاستحواذ والضغط المستمر سيكون بلاشك هو صاحب الغلبة .
وتبقى قوة كاظمة في الجماعية والقدرات العالية للمدير الفني سيلفا والذي يعرف كل كبير وصغيرة عن الجهراء بحكم تواجده معهم لفترة طويلة .

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة