الرئيسيةخليجيةالجوهرة تحتضن كلاسيكو الاتحاد والهلال

 

 

وكالات :

 

يستضيف فريق الاتحاد نظيره الهلال مساء اليوم ضمن مباريات الجولة العاشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”.

يقود المباراة طاقم فرنسي بقيادة ستيفان لانوي.

ويمتلك فريق الاتحاد 21 نقطة من تسع مباريات من سبع انتصارات وخسارتين، بينما حصد الهلال 16 نقطة من سبع مباريات من 5 انتصارات وتعادل وخسارة.

وستشهد المباراة صراعا تدريبيا خاصا بين لورينت ريجيكامب الروماني ومواطنه مدرب الاتحاد فيكتور بيتوركا.

يدخل الهلال المباراة بعد خسارة الاسبوع الماضي بهدف دون رد أمام الشباب على ملعب الملك فهد الدولي، وهي الخسارة التي تبعتها خسارة الفريق للقب دوري أبطال آسيا أمام ويسترن سيدني الإسترالي بهدف دون رد.

ويعاني الهلال من إصابة لاعبه البرازيلي تياجو نيفيز والمدافع ياسر الشهراني والمهاجم ناصر الشمراني.

ويخشى أنصار الزعيم من تأثير الإرهاق على لاعبيهم بعد مشاركة ستة من لاعبي الفريق مع المنتخب السعودي.

على الجانب الآخر، شهدت قائمة الاتحاد عودة قائد الفريق محمد نور بعد غيابه عن صفوف الاتحاد في مباراة هجر لحساب الجولة التاسعة قبل توقف الدوري لإقامة كأس الخليج العربي رقم 22 في العاصمة السعودية الرياض.

وحرص المدرب بيتوركا على سرية التحضير للقاء الهلال مع إبعاد لاعبي فريقه عن السهر عن طريق إقامة معسكر مغلق قبل اللقاء بثلاثة أيام.

اعتبر الروماني فيكتور بيتوركا أن فريق الهلال أقوى فريق في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، لأنه فريق متماسك ويملك عناصر هذا الموسم تتوافر فيهم الخبرة ، بينما غالبية لاعبي الاتحاد من الشباب ويسعى بكل قوة لرفع مستواهم الفني .

و بالنسبة لتاريخ مباريات الفريقين معا لغة الأرقام ترجح كفة الهلال على النمور خلال مواجهات الفريقين في بطولة الدوري حيث التقيا في 85 مباراة نجح الأول في الفوز بـ37 مباراة مقابل 25 فقط للأخير بينما سيطر التعادل بيهما في 23 مباراة.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة