Home خليجية الجيش يحرق العين في أبطال آسيا

الجيش يحرق العين في أبطال آسيا

الجيش يحرق العين في أبطال آسيا

الرياضي:

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيش القطري في تحقيق انتصار ثمين على فريق العين الإماراتي على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الرابعة من مسابقة دوري ابطال آسيا.

سجل هدفي الجيش كل من المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 9 والبرازيلي رومارينهو في الدقيقة 45 في حين جاء هدف العين الوحيد بواسطة البرازيلي دوجلاس في الدقيقة 66 ليجني الجيش اول ثلاث نقاط له في دور المجموعات بالآسيوية .

الشوط الاول

بدأ الجيش المباراة بضغط كبير على دفاع العين منذ الدقائق الاولى وهدد مرمى اصحاب الأرض من تصويبة للبرازيلي رومارينهو في الدقيقة 5 غير ان الحارس خالد عيسى تمكن من التصدي ليوجه ابناء الفرنسي صبري لموشي انذارا مبكرا لم ينجح الفريق العيناوي في فك شيفرته .

تقدم مبكر

ينجح المغربي عبد الرزاق حمد الله في افتتاح النتيجة عند الدقيقة 9 مستغلا كرة عرضية من زميله الاوزبكي راشيدوف.

وامام هذه الإنطلاقة القوية استفاق العين وبعث عن التعديل وكاد يصل مبتغاه اثر خطئ فادح من عثمان اليهري لاعب الجيش الذي كاد يضع الكرة في شباك فريقه لولا تصدي العارضة لرأسيته في الدقيقة 12 ليزداد ضغط اصحاب الأرض واهدر عمر عبد الرحمن هدفا محققا في الدقيقة 27 عندما استلم كرة من شقيقه محمد عبد الرحمن ولكن تسديدته مرت بجوار القائم بقليل.

هدف ثاني

واخفق عمر عبد الرحمن مرة اخرى في ادراك الشباك عند الدقيقة 34 عندما تصدت العارضة لتصويبته القوية ولم يتمكن العين من استثمار الفرص الكثيرة التي اتيحت له ليتلقى مرماه هدفا ثانيا في الدقيقة الاخيرة من الوقت القانوني اثر مجهود كبير من المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي اهدى زميله رومارينهو كرة على طبق من ذهب وتمكن النجم البرازيلي مضاعفة النتيجة اثر انفراد تام بالحارس خالد عيسى لينتهي الشوط على نتيجة هدفين نظيفين.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني نزل العين ضاغطا وهدد مرمى الجيش في اكثر من مناسبة مما اثمر ركلة جزاء في الدقيقة 58 اثر عرقلة عثمان اليهري لباستوس داخل المنطقة غير ان الحارس خليفة ابو بكر تمكن من التصدي ببراعة لتسديدة البرازيلي دوجلاس .

ولم يتردد الحكم الياباني مينورو توجو في احتساب ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 65 بعد عرقلة خالد عبد الرؤوف للكوري لي ميونج جو لينجح البرازيلي دوجلاس هذه المرة في زيارة الشباك عند الدقيقة 66 واشعل اجواء المباراة لينزل العين بكل ثقله في ما تبقى من الوقت وخلق خطورة بالغة على مرمى الظيوف واتيحت له فرصة التعديل في عديد المناسبات لعل اهمها الكرة التي اهدرها البرازيلي دوجلاس في الدقيقة 88 بطريقة غريبة بعد ان سدد فوق المرمى امام والحال ان المرمى كان خاليا لتنتهي المواجهة بفوز غالي للجيش وعودته للدوحة بأغلى ثلاث نقاط .

بطاقة المباراة :

الحدث : الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة دوري المجموعات – دوري أبطال آسيا 2016

التاريخ : الأربعاء 24 فبراير 2016

الفريقان : العين والجيش

الملعب : ستاد هزاع بن زايد – العين

النتيجة : 2/1 للجيش

الشوط الأول : 2/0 للجيش

الأهداف : عبد الرزاق حمد الله د9 – رومارينهو د 44 “الجيش –دوجلاس د66 “العين”  .

الإنذارات : ياسر أبوبكر د56 – علي سند النعيمي د81 – خليفة أبوبكر د 83 “الجيش” – لي ميونج “العين”  .

الطرد : لايوجد

تشكيلة الفريقين :

نادي الجيش : خليفة أبوبكر – مران ناجي – ياسر أبوبكر – عبد الرزاق حمد الله – سيردار راشيدوف – ماجد محمد (واجنر) – عثمان اليهري – عبد الرحمن أبكر – علي سند النعيمي – خالد عبد الرؤوف – رومارينهو (وسام رزق) .

المدرب : صبري لموشي (فرنسا ) .

نادي العين : خالد عيسى –اسماعيل أحمد – فيليبي باستوس -ديانفريس دوجلاس – عمر عبد الرحمن – محمد عبد الرحمن  – مهند سالم العنزي(سعيد الكثيري) – لي جو – محمد فوزي (محمد أحمد) – ياسر مطر أحمد برمان) .

المدرب : زلاتكو داليتش (كرواتيا ).

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here