الرئيسيةخليجيةالجيش يقلب الطاولة على الوكرة

الدوحة – الرياضي:

حقق نادي الجيش فوزا مهما على الوكرة بنتيجة (2/1) بعد أن قلب تأخره بهدف دون رد إلى فوز، في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ضمن مباريات الأسبوع السابع من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وسجل أهداف المباراة لاعب الوكرة جورج سيباستيان ساشا في الدقيقة 64، وسجل هدفي الجيش ساردور راشيدوف في الدقيقة 82 و85.

وواصل الجيش سلسلة نتائجه الوردية بعد تحقيقه اليوم فوزه الخامس في الدوري ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويزيد حظوظه في مطاردة الصدارة بقوة، في حين لم ينجح الوكرة في إحراز الانتصار الثالث ببطولة الدوري.

وبهذه النتيجة رفع الجيش رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني وتفصله نقطة واحدة عن الريان متصدر الدوري ب18 نقطة، في حين تجمد رصيد الوكرة عند النقطة 6 في المركز العاشر.

وحصد الجيش خلال الجولات السبع 5 انتصارات وتعادلين، أما الوكرة فقد حقق انتصارين و5 هزائم.

وكان الجيش قد حقق فوزا ثمينا بالجولة الماضية أمام فريق لخويا بنتيجة (2/صفر)، في الوقت الذي عبر فيه الوكرة فريق الغرافة بنتيجة (2/1).

يذكر أن المباراة الأولى لمنافسات الجولة السابعة من دوري النجوم، انتهت اليوم بفوز الخريطيات على السيلية بنتيجة (2/1).

وتستكمل مباريات الجولة الجمعة بمباراتين حيث يلتقي فيهما الأهلي والخور، ومسيمير وقطر، قبل أن تختتم الجولة السبت بثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الغرافة وأم صلال، فيما تجمع الثانية لخويا والريان، بينما يتواجه في الثالثة السد والعربي.

ويلاقي الجيش في الجولة الثامنة للدوري فريق مسيمير، فيما يلعب الوكرة مع الريان.

جاءت مباراة الوكرة والجيش متوسطة المستوى عامة، حيث سيطر الهدوء والتحفظ على أداء الفريقين في الشوط الأول خوفا من هدف مبكر يربك الحسابات، حيث مرت الدقائق الأولى للشوط بدون خطورة على المرميين.

وشهدت الدقائق 9 و14 مطالبة لاعب الوكرة أحمد فاضل بركلة جزاء بعد سقوطه في المرة الأولى في منطقة الجيش، ثم طالب مرة ثانية بركلة جزاء بسبب لمسة يد.

وجاءت أول هجمة خطرة في المباراة للجيش في الدقيقة 15 بعد انفراد لاعبه عبدالرزاق حمدالله ومراوغته لحارس الوكرة حسن إدريس ولكن علي أرحيمة أبعد الكرة وأنقذ فرصة خطيرة.

وفي الدقيقة 20 واصل عبدالرزاق حمدالله توغله وسقط وطالب بركلة جزاء، وفي الدقيقة 25 أضاع حمدالله أخطر فرص المباراة من تمريرة رومارينيو حولها خارج المرمى.

وانحصرت الكرة في وسط الملعب خلال معظم فترات الشوط الأول، الذي جاء متوسطا من كلا الفريقين.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط، أبعد حارس الجيش خليفة أبو بكر كرة خطيرة من روبن وحولها ركنية ببراعة، ثم نجح ثانية في إبعاد كرة خطيرة من حسين ياسر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعلى عكس الشوط الأول جاء الثاني مثيرا وقويا في بدايته، وشهد محاولات هجومية لنادي الجيش قابلها الوكرة بانضباط دفاعي، ونجح الوكرة في افتتاح النتيجة عبر مهاجمه سيباستيان ساشا إثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 64.

وحاول نادي الجيش إدراك التعادل، وعرقل ياسر أبوبكر عيسى لاعب الجيش، هجمة مرتدة للوكرة وحول عرضية ماهر يوسف إلى ركنية لم تشكل خطورة.

وحرم القائم الأيسر للمرمى الوكرة من هدف ثان محقق إثر تسديدة أرضية من ماهر يوسف في الدقيقة 77.

لكن الجيش واصل بحثه عن تذليل الفارق ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 82 عن طريق لاعبه راشيدوف من انفراد بالمرمى، ولم يكتف لاعبو الجيش بذلك بل واصلوا عزمهم وإصرارهم لمواصلة سلسلة نتائجهم الوردية وتحقيق التقدم ونجحوا في إدراك مبتغاهم في الدقيقة 85 بعد أن أضاف نفس اللاعب راشيدوف الهدف الثاني من توغل رائع داخل منطقة الجزاء ليقلب الجيش تأخره إلى فوز.

ورغم إضافة الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع انتهت المباراة بفوز الجيش على الوكرة بهدفين لهدف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....