الرئيسيةخليجيةالجيش يهزم النصر ويصطدم بالعين في نصف نهائي آسيا

دبي- ا ف ب – تأهل الجيش الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم لاول مرة في تاريخه بعد فوزه على مضيفه النصر الاماراتي 1-صفر الاربعاء في دبي في اياب الدور ربع النهائي.
وسجل البرازيلي رومارينيو ريكاردو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.
وسيلعب الجيش في نصف النهائي مع العين الاماراتي الذي تاهل على حساب لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني بفوزه عليه 1-صفر في اياب نصف النهائي ( الذهاب صفر-صفر).
وكان النصر فاز على الجيش ذهابا في الدوحة ذهابا بثلاثية نظيفة، لكن قرار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالغاء نتيجة المباراة واعتبار الفريق الاماراتي خاسرا صفر-3 قلبت الامور راسا على عقب.
وجاء قرار الاتحاد الاسيوي كما فند في بيان له بعد ان دفع النصر في مباراة الذهاب بمهاجمه البرازيلي فاندرلي سانتوس بشكل غير قانوني، حيث شارك الاخير كلاعب اسيوي بجواز سفر اندونيسي تبين لاحقا انه مزور.
وفشل النصر في قلب الامور مجددا لصالحه عبر تحقيق ما اسماه في بيان له “الملحمة الكروية”، ذلك ان المستوى الذي قدمه اليوم لم يكن يؤهله لتكرار سيناريو الذهاب وتسجيل 3 اهداف كانت ستجر المباراة على الاقل الى وقت اضافي وركلات الترجيح.
وقتل الجيش الامل عند النصر مبكرا عندما افتتح التسجيل اثر عمل فردي رائع من المالي سيدو كيتا حيث ارسل عرضية قابلها ريكاردو سهلة في مرمى حارس المرمى احمد شامبيه ( 10).
وظهر تأثر النصر واضحا بالهدف حيث ان فرصته الاخطر جاءت في بداية الشوط الثاني حين رفع المغربي عبدالعزيز براده وصلت الى سالم صالح الذي قابلها بخلفية رائعة اصابت قائم مرمى حارس الجيش خليفة ابوبكر ثم ابعدها الدفاع (49).
ولعب الجيش بهدوء حتى لا يفقد خدمات أي لاعب قبل منافسات نصف النهائي في حين حاول النصر ادراك التعادل على الاقل وكاد يفعل ذلك في نهاية اللقاء عندما مرر الفرنسي كيمبو ايكوكو كرة الى صالم صالح سددها الاخير وصدها ابوبكر ببراعة(90).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة