الرئيسيةالدوري الانجليزيالحارس كاباييرو يستمتع بيوم نادر من التتويج مع سيتي

لندن (رويترز) – بدا الحارس ويلي كاباييرو لوهلة غير مدرك لفوز مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم بعدما نفذ زميله يايا توري ركلة الترجيح الحاسمة على استاد ويمبلي.

وفي الوقت الذي انطلق فيه توري في فرحة عارمة كان كاباييرو يتجه إلى المرمى من أجل الاستعداد لانقاذ محاولة أخرى قبل أن يحيط لاعبو سيتي بالحارس الأرجنتيني بعد الفوز 3-1 بركلات الترجيح.

ولم يواجه كاباييرو الحارس الثاني في سيتي خطورة واضحة خلال الوقت الأصلي للمباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 ثم أنقذ فرصة واحدة خطيرة قرب نهاية الوقت الاضافي قبل أن يقدم أفضل ما عنده ليبعد ثلاث ركلات ترجيح متتالية من لوكاس ليفا وفيليب كوتينيو وآدم لالانا.

وقال كاباييرو (34 عاما) الذي خاض جميع مباريات سيتي في كأس الرابطة هذا الموسم “هذا أمر رائع لكل من ينتمي إلى سيتي.”

وجاءت هذه الفرحة على العكس تماما من الأسبوع الماضي عندما كان كاباييرو ضمن تشكيلة من الصف الثاني لسيتي الذي خسر 5-1 أمام تشيلسي في كأس الاتحاد الانجليزي وهو ما دعا وسائل اعلام محلية للمطالبة باشراك الحارس الأساسي جو هارت أمام ليفربول.

لكن المدرب التشيلي مانويل بليجريني أبقى على ثقته في الحارس السابق لملقا الاسباني واتضح في النهاية أنه كان على حق.

كما أكد بليجريني أنه شعر بسعادة بعد اللجوء لركلات الترجيح حتى تتسلط الأضواء على كاباييرو.

وقال بليجريني للصحفيين “كنا نستحق الفوز قبل ركلات الترجيح لكن اذا سألتموني كنت سأقول لكم إنني أفضل الفوز بهذه الطريقة من أجل البطل ويلي.”

وأضاف بليجريني الذي سيتولى الاسباني بيب جواردويلا المسؤولية بدلا منه في نهاية الموسم “لم يكن هناك أدنى شك في مشاركة ويلي.”

ودافع بليجريني عن قراره باشرك تشكيلة من الصف الثاني أمام تشيلسي وقال إن هذا سمح لسيتي بالفوز على ملعب دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي ثم التفوق على ليفربول أمس الأحد.

وسيتطلع بليجريني الآن لاستكمال مشوار المنافسة على لقب الدوري الممتاز بداية من مباراة الفريق خارج أرضه أمام ليفربول الأربعاء.

وقال بليجريني “أمامنا 36 نقطة متاحة. سنستعيد جهود ثلاثة أو أربعة لاعبين بعد الشفاء من الاصابة ولن نستسلم في مشوار المنافسة على لقب الدوري.”

وأضاف “نبتعد بفارق تسع نقاط عن ليستر سيتي المتصدر لكن نملك مباراة مؤجلة. الفوز بلقب في فبراير أمر مهم من أجل الثقة.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة