الرئيسيةخليجيةالحد للثأر من العهد اللبناني في كأس الاتحاد الاسيوي

 

 
 
ا ف ب – يبحث العهد اللبناني عن الاقتراب من التأهل الى الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستضيف اليوم الثلاثاء الحد البحريني على ملعب صيدا البلدي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.
ويلتقي في المجموعة عينها التين أسير التركمانستاني مع ضيفه الوحدات الأردني.

ويتصدر العهد ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، يليه ألتين أسير بخمس نقاط، ثم يأتي الوحدات ثالثا بأربع نقاط، بينما يقبع الحد في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

ويخوض العهد اللقاء بمعنويات عالية بعدما اكتسح الحكمة 9-1 في الدوري المحلي مواصلاً الضغط على الصفاء المتصدر.

ويسعى العهد الى تكرار فوزه بعدما اكتسح الحد 5-2 ذهاباً في المنامة، ويأمل بطل لبنان في ان تكون مباراة اليوم مناسبة لقطع مسافة كبيرة نحو الدور الثاني والتطلع لحسم صدارة المجموعة من أجل خوض الدور المقبل على أرضه.

ويمتلك العهد بقيادة المدرب الألماني روبرت جاسبرت تشكيلة قوية تضم نخبة نجوم الدوري اللبناني مثل القائد عباس عطوي “أونيكا” وأحمد زريق وعباس كنعان وحسين دقيق وهيثم فاعور والحارس محمد حمود الى جانب بعض اللاعبين اليافعين الذين يشكلون مستقبل الفريق مثل مهدي فحص وخليل خميس وحسين حيدر فضلاً عن صانع الألعاب السوري عبد الرزاق الحسين والمدافع الأوغندي دينيس ايغوما والتونسي يوسف المويهبي وهداف الفريق السنغالي محمدو درامي.

أما الحد فحضر الى بيروت بنية الثأر لخسارته القاسية ذهابا واحياء آماله في المواصلة ضمن المسابقة، ويعول المدرب سلمان الشريدة الذي أحرز اللقب مع المحرق البحريني عام 2008، على الحارس عباس أحمد خميس ولاعب الوسط الدولي عبد الوهاب المالود والسيد محمد عدنان والأردني محمد الداوود والنيجيريين باتريك ايفيدايو وأوشي أغبا واكراندوت أوروك.

واقترب الحد من لقب الدوري المحلي للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه على المنامة 5-صفر، وبالتالي فإنه استعد على نحو جيد للمباراة خصوصاً ان نتيجة الذهاب القاسية لا تعكس فعليا مستوى لفريق الساعي للرد في أرض خصمه.

الوحدات يبحث عن الفوزتترقب جماهير الكرة الأردنية مواجهة الوحدات مع مستضيفه التين اسير في عشق آباد حيث يبحث فيها الفريق الاردني الى العودة بفوز يعزز فرصته في التأهل الى الدور الثاني.

وكان الوحدات تراجع الى المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعد خسارته امام مضيفه العهد في الجولة الثانية وتعادله على ارضه مع التين اسير بالذات 1-1 في الجولة الماضية، وهو كان حقق الفوز في الجولة الاولى على ضيفه الحد 2-صفر في الجولة الاولى.

وأكد المدير الفني للوحدات رائد عساف ان فريقه “يرفع راية التحدي ويملك رغبة حقيقة بالفوز والعودة ب3 نقاط تعزز حظوظه بالتأهل”، مشيرا الى “صعوبة المواجهة”.

وغادر الوحدات عمان فجر السبت متصدراً الدوري الأردني رغم سقوطه في فخ التعادل 2-2 مع الأهلي الذي يحتل المركز الثالث.

ويفتقد الوحدات في عشق اباد خدمات حارس مرماه الدولي عامر شفيع بداعي الإيقاف 6 مباريات، وظهيره الأيسر الدولي محمد الدميري بسبب الإصابة والدولي بهاء فيصل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة