الرئيسيةخليجيةالحد يسعى لحسم اللقب أمام سترة

 

 

 

المنامة- ا ف ب – يسعى الحد لحسم لقب الدوري البحريني لكرة القدم في مواجهته أمام سترة الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع مع افتتاح منافسات المرحلة السادسة عشرة.

ويلعب في الافتتاج أيضا المالكية مع البسيتين والمحرق مع الحالة، وتختتم السبت بلقاء الرفاع مع الرفاع الشرقي والأهلي مع المنامة.

وستكون مواجهة الحد المتصدر (35 نقطة) أمام سترة التاسع (16 نقطة) محط أنظار متابعي الكرة البحرينية، فالحد سيكون على بعد ثلاث نقاط من حسم لقب الدوري البحريني في حال فوزه وقبل الختام بموسمين، وسيكون الانجاز التاريخي لنادي الحد يتحقيقه لقب الدوري للمرة الأولى، وكان سبق وأن فاز الحد بلقب كأس ملك البحرين الموسم الماضي وكأس السوبر.

يقود الحد المدرب المحلي سلمان شريدة، ويدرك الأخير أن المهمة لن تكون سهلة خاصة وأن سترة هو الآخر يبحث عن نقاط المباراة التي تبعده عن منطقة الخطر في مؤخرة الترتيب.

وسيعول الحد على محترفيه بقيادة الأردني محمد الداوود والثلاثي النيجيري دايو وأوروك أكرودونت وأوتشي أوغبا إلى جانب الدوليين سيد محمد عدنان وعبدالوهاب المالود والحارس عباس أحمد.

ومن جهته مدرب سترة المحلي خالد الحربان سيدخل بقوة من أجل الخروج بنتيجة ايجابية معولا على لاعبيه بقيادة المحترفين القرغيزستاني عصمت بايماتوف ومعه السوري محمد رفيق واللاعبين الشباب علي العصفور وأحمد بلايط ومحمد سعيد منصور وحسن الشيخ.

ويتنافس الرفاع الثالث (22 نقطة) مع جاره الرفاع الشرقي الخامس (19 نقطة) لانتزاع مركز متقدم في سلم الترتيب، وسيدخل الرفاع لقاءه بنشوة الفوز على المنامة بهدفين دون رد، فيما يسعى الرفاع الشرقي لتجاوز آثار هزيمته أمام الحالة 1-2 في الجولة السابقة.

ومن جهته يخشى المحرق الثاني (25 نقطة) من السقوط أو التعثر أمام الحالة الرابع (20 نقطة)، فالأخير قدم مباريات قوية في المراحل الأخيرة وكسب نقاط ثمينة كانت آخرها الفوز على الرفاع الشرقي في الوقت القاتل من عمر المباراة.

مدرب المحرق المحلي عيسى السعدون سيسعى للخروج بنقاط المباراة عدم خسارة مركز الوصافة في سلم الترتيب، أمام الحالة فيأمل في مواصلة حصد النقاط والانقضاض على المركز الثالث.

وفي بقية المباريات تحتدم المنافسة للهروب من منطقة الخطر، المنامة الأخير (1 نقطة) يبحث عن الأمل الأخير بالفوز على الأهلي السابع (17 نقطة) وكسب النقاط في المباريات الأربع المتبقية والتي تقوده إلى مركز في وسط الترتيب. أما الأهلي فلن يخاطر بخسارة أي نقطة بعد تعادله مع الحد في المرحلة الأخيرة بهدف لكل منهما، ويدرك مدربه المحلي عدنان إبراهيم أهمية نقاط اللقاء.

أما المالكية السادس (18 نقطة) فيأمل في استغلال نشوة الفوز الأخير على سترة في لقاءه المرتقب أمام البسيتين الثامن (17 نقطة)، فيما يطمح الأخير لتجاوز مرحلة الخطر وتحقيق الفوز وانتزاع نقاط المباراة.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة