الرئيسيةخليجيةالحرارة أهمها.. إجراءات “مشددة” في دوري أبطال آسيا لتفادي “كورونا”

دوري أبطال آسيا

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن تحديد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعض الإجراءات الاحترازية المشددة لتطبيقها في بطولة دوري الأبطال عند استئنافها.

وكشف “الآسيوي” في وقت سابق، عن استئناف مباريات دوري الأبطال لمنطقة الغرب، خلال الفترة “14 سبتمبر حتى 3 أكتوبر”، حيث يلعب دور المجموعات من 14 إلى 24 سبتمبر، وثمن النهائي من 26 إلى 27 سبتمبر، وربع النهائي 30 سبتمبر، ونصف النهائي 3 أكتوبر.
ويمثل السعودية في النسخة الحالية أربعة فرق هي الهلال “بطل النسخة الماضية”، النصر “بطل الدوري”، التعاون “بطل كأس خادم الحرمين الشريفين” فيما يلعب الأهلي “صاحب المركز الرابع”.

إجراءات مشددة في دوري أبطال آسيا بسبب “كورونا”
ووفقاً لما أوردته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، فإن الآسيوي أبلغ المكلفين بمراقبة مباريات دوري الأبطال، باستبعاد أي لاعب تصل درجة حرارته إلى 37.5 درجة مئوية، حيث سيكون معرضاً للعزل حتى تخرج نتيجته سلبية.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن الاتحاد الآسيوي سيجري الفحص يومياً لكل فريق خلال مدة ما بين 6 إلى 8 ساعات، إضافة للفحص الروتيني عند كل النقاط الخاصة بالبطولة “مقر السكن، ملاعب التدريب، ملاعب المباريات”، وأن نتائج المسحات ستظهر خلال 24 ساعة من إجرائها.
وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن تعليمات “الآسيوي” للمراقبين تضمنت عدم السماح بدخول أي فرد ملاعب المباريات أياً كانت صفته، إلا بعد إجرائه الفحص، ولم تتضمن أي عقوبة لأي مخالف.
وأكدت الصحيفة السعودية، أن “الآسيوي” طلب من الأندية المشاركة، بإبلاغ المسؤول الطبي في البطولة في حال ارتفاع درجة حرارة أي فرد، وظهور أعراض، للحصول على المشورة والتعامل مع الحالة، ولم يشترط ضرورة أن يكون الفرد صائماً أو قد تناول وجبته لتطبيق الفحوص عليه.
في السياق ذاته، منح الاتحاد الآسيوي فرصة لكل ناد بتغيير أي فرد من أفراد الفريق غير اللاعبين ظهرت نتيجته إيجابية، بزميل آخر يقوم بعمله، بشرط أن يكون من بين الأسماء المسجلة ضمن الوفد، كما شدد على أنه قام بالتواصل مع الجهات الطبية في البلد المستضيف لتوفير الرعاية الصحية مجاناً.
ونبه “الآسيوي” مديري الفرق إلى ضرورة وجود برنامج “الواتس آب”، كون التعليمات العاجلة ستصل عبره، أو تزويد اللجنة المنظمة برقم الهاتف لإرسال التعليمات عبر الرسال النصية لضمان سرعة وصولها.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....