الرئيسيةالدورى الاسبانىالحرب تشتعل بين رابطة الليجا والاتحاد الإسباني ودعوى قضائية في الطريق!

خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا

وكالات : اشتعلت الحرب بين رابطة الدوري الإسباني ” الليجا ” و الاتحاد الإسباني لكرة القدم حسبما أوردت صحيفة آس الإسبانية مساء اليوم الاثنين.

و أوضحت الصحيفة أن الحرب نشبت بعد اجتماع تم عن طريق تقنية ” فيديو كونفرنس ” بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19 ” في إسبانيا لمناقشة عدة أمور تخص كرة القدم الإسبانية على رأسها عودة الفرق إلى التدريبات وتخفيض أجور اللاعبين.
و حضر مندوبي ستة أندية من الدرجة الأولى الاجتماع ممثلين عن أندية “ ريال مدريد ، إشبيلية ، ريال بيتيس ، فالنسيا ، فياريال وليفانتي ” و ستة أندية من الدرجة الثانية ” ديبورتيفو ، قادش ، لاس بالماس ، ألكوركون ، ألميريا و لوجو”.

و عقب نهاية الاجتماع أصدرت الرابطة بيانا رسمياً نددت فيه بتصرف الاتحاد الإسباني الذي سجل تفاصيل الاجتماع، وتسريبه لوسائل الإعلام و اتخذت القرار بعدم الاجتماع من جديد مع لويس روبياليس رئيس اتحاد الكرة في البلاد.
رابطة الليجا ترفض مقترح عودة الفرق للتدريبات دون موافقة السلطات الصحية

كما أعلنت الرابطة في البيان وجود بروتوكول صحي جديد جاهز لعودة الفرق مجدداً إلى التدريبات في الفترة المقبلة، مع عدم العودة للمران في الوقت الحالي و أوضح البيان أن الرابطة ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضد اتحاد الكرة بما في ذلك التقدم بشكوى أمام المجلس الأعلى للرياضة ضد رئيس الاتحاد روبياليس و سكرتير الاتحاد بسبب القيام بتصرفات وصفتها بالتقليل من شأن الرابطة و الطعن في نزاهتها.
و أوضحت الرابطة في البيان أنه تمت دراسة بروتوكول العمل مع مراجعته و اعتماده لعودة الفرق إلى التدريبات من جديد على أن يتم إخبار الأندية به و شرحه يوم الخميس القادم و سيتم تقديمه للهيئات الصحية المختصة في البلاد و للمجلس الأعلى للرياضة للحصول على الموافقة على العودة للمران.
و شدد البيان على أن أي قرار بشأن عودة المنافسات لن يتم اتخاذه قبل الحصول على موافقة السلطات الصحية في الدولة.
و أفادت آس بأن الرابطة ستجتمع مع رابطة اللاعبين الإسبان غداً لمواصلة وضع الحلول لتقليل أثار فيروس كورونا على الأندية واللاعبين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة