الرئيسيةخليجيةالحظ يعاند #الاتحاد أمام #الفتح

الرياض (د ب أ)- خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت اتحاد جدة بضيفه الفتح، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز الفيصلي على أحد 2-صفر.
وفشل فريقا الاتحاد والفتح في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما امام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.
وأهدر أحمد العكايشي لاعب الاتحاد ركلة جزاء في الدقيقة 83.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس، محققا تعادله السلبي الثالث على التوالي والتاسع له بالدوري هذا الموسم مقابل الفوز في سبع
مباريات والخسارة في خمس.
كما رفع الفتح رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع، محققا تعادله الثامن بالدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والخسارة في سبع مباريات.
وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما سيطر الاتحاد على مجريات اللعب وبارد بشن هجمات متتالية على مرمى الفتح الذي تراجع لوسط
ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.
ورغم سيطرة الاتحاد على مجريات اللعب ومحاولاته الهجومية المتتالة إلا أن الفتح كان الأخطر على المرمى في الربع ساعة الأول من المباراة بل وكاد أن يفتتح التسجيل عندما سدد إبراهيم الشنيحي كرة قوية من على حدود منقطة جزاء الاتحاد لكن الحارس فواز القرني لمسها لتصطدم بالقائم الأيمن وارتدت ليقابلها محمد عبد الشافي بضربة رأس إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل عبدالشافي.
واصل فريق الاتحاد سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 18 والتي شهدت تسديدة أرضية قوية من كارلوس فيلانويفا لاعب الاتحاد من على حدود منطقة جزاء الفتح لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عبدالله العويشير.
وفي الدقيقة 22 تألق عبد الله العويشير حارس الفتح وأنقذ مرماه من هدف عندما لعب كارلوس فيلانويفا الكرة داخل منطقة الجزاء من ركلة ركنية قابلها عمار الدحيم بضربة رأس لكن العويشير تصدى لها.
وفي الدقيقة 26 مرر محمود عبد المنعم كهربا كرة عرضية من داخل منطقة جزاء الفتح ارتقى إليها أحمد العكايشي وقابلها بضربة رأس بجوار القائم الأيسر.
وكاد الاتحاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 32 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء الفتح تهيأت أمام عدنان فلاتة الذي قابلها بضربة رأس لكن العويشير حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.
وأنقذ طارق عبد الله مدافع الاتحاد فريقه من هدف في الدقيقة 34 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الاتحاد اصطدمت في جسد عدنان فلاتة وغيرت اتجاهها باتجاه المرمى لولا تدخل طارق عبد الله في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.
أعطت هذه الهجمة الثقة للاعبي الفتح اللذين باردوا بشن هجمات خطيرة على مرمى الاتحاد.
وكاد الفتح أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 37 عندما وصلت الكرة إلى عبدالقادر الوسلاتي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها فواز القرني قبل أن يبعدها الدفاع لركلة ركنية لتلعب الركلة الركنية داخل منطقة الجزاء ليقابلها محمد أمان بضربة رأس لكن كرته اصطدمت في القائم الأيسر للحارس فواز القرني.
بعدها بدقيقة أنقذ فواز القرني فريق اتحاد جدة من هدف مؤكد عندما لعب ركلة حرة من الجانب الأيمن قابلها عبد القادر الوسلاتي بضربة رأس لكن القرني تألق وتصدى للكرة.
هدأ اللعب بعد تلك الهجمة وانحصر في وسط الملعب ليمر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 كاد الاتحاد أن يفتتح التسجيل عندما مرر عدنان فلاتة كرة عرضية من الجانب الأيسر لمسها فيلانويفا برأسه لتصطدم بقدم كهربا داخل منطقة الست ياردات قبل أن يمسكها العويشير.
نشط فريق الفتح وبادل فريق الاتحاد للهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 62 والتي شهدت توغل عدنان فلاتة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء الفتح وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس العويشير.
ورد الفتح في الدقيقة 71 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الست ياردات لتحدث حالة من الارتباك قبل أن تصل الكرة إلى جواو بيدرو الذي سددها لكن
فواز القرني تألق وتصدى للكرة لتتهيأ امام محمد أمان الذي سددها هو الآخر لكن القرني تصدى لها مرة أخرى.
وفي الدقيقة 73 سدد كارلوس فيلانويفا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منقطة جزاء الفتح حولها عبد الله العويشير إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.
وفي الدقيقة 81 احتسب الحكم ركلة جزاء لاتحاد جدة بعدما قام عبدالله الدوسري بعرقلة عبد العزيز العرياني، ليسددها أحمد العكايشي في الدقيقة 83 لكن العويشير تألق وحولها إلى ركلة ركنية لم تستغل.
واستمرت محاولات الفريقين بحثا عن تسجيل هدف الفوز لكن كلاهما فشلا في ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة