Home الدورى الاسبانى الحكومة الإسبانية توافق على تخفيض أجور لاعبي برشلونة

الحكومة الإسبانية توافق على تخفيض أجور لاعبي برشلونة

الحكومة الإسبانية توافق على تخفيض أجور لاعبي برشلونة

جوزيف ماريا بارتوميو رئيس برشلونة

تسعى العديد من أندية كرة القدم لتخفيض أجور الموظفين واللاعبين المسجلين لديهم في الفترة القادمة، وقد قامت العديد من الأندية في إسبانيا بالعمل على هذا الإجراء وعلى رأسها برشلونة من خلال ما يعرف قانوناً بملف تنظيم التوظيف المؤقت والذي يتم الاحتكام إليه في حالة تلقص نشاط عمل الموظفين لأسباب اضطرارية.

ويسعى البارسا لتخفيض جزء كبير من رواتب نجومه خاصة وأنه من أعلى الأندية التي تمتلك لاعبين يحصلون على رواتب مرتفعة، وقد أبدى اللاعبين استعدادتهم وترحيبهم بهذه الخطوة لمساعدة النادي الكاتالوني.
أعلنت إدارة برشلونة في 26 مارس أنها قامت بتفعيل هذا القرار بعد عدة أيام من التفاوض مع اللاعبين والموظفين.

تفعيل إجراء تخفيض رواتب لاعبي برشلونة 
وأعلن فريق البارسا عبر قائد الفريق ليونيل ميسي أنهم وافقوا على تخفيض رواتبهم بنسبة 70%، وهذا ما يساعد الموظفين والعاملين بالنادي على عدم التأثر بتبعات الكورونا الاقتصادية من خلال حصولهم على رواتبهم كاملة كذلك.

وأوضحت صحيفة أس الإسبانية أن وزارة العدل وافقت بالفعل وصدقت على هذه الخطوة التي قامت بها أندية برشلونة وألافيس وإسبانيول والذين تقدموا بطلب، ومن المتوقع أن ينضم لهم نادي أتلتيكو مدريد وأندية أخرى من الدوري الإسباني.
وهذا العمل هو ما حثت عليه رابطة الليجا من أندية الدرجة الأولى والثانية في الأيام الأخيرة، والسبب أنه بسبب قلة الدخل المتوقعة في الفترة القادمة فإن هذه الخطوة تجعل عالم كرة القدم أقل تضرراً.