الرئيسيةمحليةالحمود : حريصون على تعزيز علاقاتنا مع المنظمات الرياضية الدولية

الرياضي:
اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود حرص الكويت على تعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم في المجال الرياضي والشبابي لاسيما المنظمات الرياضية الدولية والاقليمية.جاء ذلك في تصريح ادلى به الحمود لـ”كونا” فور وصوله الى مطار ريو دي جانيرو الدولي في البرازيل لحضور افتتاح دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين 2016، ويشارك فيها ستة لاعبين من النادي الرياضي للمعاقين .
وقال الشيخ سلمان ان وجوده في ريو دي جانيرو مع وفد النادي للمشاركة في هذه الدورة تحت اسم وعلم الكويت هو رسالة احترام تقدير من دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا للبرازيل حكومة وشعبا على تنظيمهم هذه الدورة وبهدف التواصل مع الدول الشقيقة والصديقة في كافة البطولات الرياضية الدولية.
واعرب عن تقديره للجهود التي تم بذلها من قبل لاعبي نادي المعاقين للمشاركة في هذه الدورة والاستعداد الجيد لها من خلال اقامة معسكر خارجي وما ابدوه من حرص على ظهورهم في هذه الدورة بالمظهر اللائق والتنافس مع زملائهم بروح رياضية. واكد استعداد الهيئة العامة للرياضة الدائم لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم من اجل تحقيق افضل النتائج .
واشاد الشيخ سلمان بالانجازات التي حققها النادي الرياضي للمعاقين خلال مسيرته واحرازه للعديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية خلال مشاركاته السابقة في دورات الالعاب البارالمبية .
وسيلتقي الشيخ سلمان خلال زيارته الى ريو دي جانيرو بكبار مسؤولي الرياضة في البرازيل.
وكان وفد نادي المعاقين المشارك في هذه الدورة والذي وصل الى البرازيل الخميس الماضي برئاسة عضو مجلس ادارة النادي ورئيس اللجنة الرياضية انور المطوع وبرفقته اداري ومشرف وطبيب ومدربي النادي بالاضافة الى ستة لاعبين قادمين من مدينة ازميت التركية حيث اقاموا هناك معسكرا تدريبيا خارجيا مدته 18 يوما للاستعداد لهذه الدورة.
ويشارك النادي الرياضي للمعاقين في هذه الدورة بستة لاعبين هم حمد العدواني واحمد نقا وناصر صالح في لعبة الجري على الكراسي المتحركة ومحمد مجبل وعبدالله السيف في لعبة الرمي وعاطف الدوسري في لعبة الرماية علما بان لعبة الرماية ستدخل في هذه الدورة لاول مرة في تاريخ رياضة المعاقين .
وكان في استقبال الشيخ سلمان على ارض مطار ريو دي جانيرو سفير الكويت لدى البرازيل عيادة السعيدي والسكرتير الثاني في السفارة بشار الدويسان .ويضم الوفد المرافق للشيخ سلمان فى عضويته كلا من الرئيس الفخري للنادي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله ونائب رئيس اللجنة الاولمبية دعيج العتيبي ومدير ادارة مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب هيثم السالم وساره الديين من مكتب وزير الاعلام (العلاقات الدولية).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة