الرئيسيةعالميةالخزري يقود بوردو لايقاف انتصارات سان جيرمان في الدوري الفرنسي

كووورة :

نجح بوردو بعشرة لاعبين في ايقاف قطار الانتصارات المتتالية لمضيفه باريس سان جيرمان والعودة بنقطة ثمينة بعد التعادل (2-2) مع فريق العاصمة مساء الجمعة على استاد حديقة الامراء “بارك دي برينس” في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجل هدف بوردو الاول لاعبه السنغالي -فرنسي هنري سايفت في الدقيقة 31، وهو الهدف الأول في مرمى كيفن تراب، حارس سان جيرمان، منذ بداية الموسم، وأضاف الدولي التونسي وهبي الخزري الهدف الثاني للضيوف مستغلا خطأ كارثي لكيفن تراب في الدقيقة (79)، بينما سجل هدفي باريس سان جيرمان محترفه الاوروجوياني ادينسون كافاني في الدقيقة 27 مستغلا خطأ الحارس الفرنسي سيدريك كاراسو، وفي الدقيقة 34 من كرة ثابتة وتسديدة رائعة على يمين حارس بوردو ليرفع كافاني رصيده الى 4 اهداف ليتساوى مع نجم ليون نبيل فقير في صدارة هدافي الليج 1 كما ان هدفي كافاني يعدان سادس ثنائية للاعب في الليج 1.

وفشل فريق العاصمة الفرنسية في تحقيق العلامة الكاملة بعد 4 انتصارات متتالية ليرفع رصيده الى (13 نقطة) في صدارة الليج 1، في المقابل رفع بوردو رصيده عند (6 نقاط) في المركز التاسع.

واخفق باريس سان جيرمان في مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز رقم 14 على التوالي بالليج 1 وفشل في معادلة الرقم القياسي لبوردو في عدد الانتصارات المتتالية والتي حققها مع المدرب لوران بلان في عام 2009 (14 انتصار متتالي).

لعب الفرنسي لوران بلان ، مدرب سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي كافاني ودي ماريا ولوكاس مورا، في ظل غياب باستوري وابراهيموفيتش للاصابة، في المقابل لعب الفرنسي ويلي سانيول ، مدرب بوردو، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على اللاعب الفرنسي الصاعد أينزو كريفالي كمهاجم وحيد مع مساندة لاعبي الوسط هنري سايفت ونيكولاس موريس بيلاي والجابوني أندريه بوكو والتونسي وهبي الخرزي.
جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين ، وكانت أول فرصة لأصحاب الأرض عبر رأسية دي ماريا مرت دون خطورة بجوار القائم (3)، وكاد وهبي الخزري ان يسجل الهدف الاول لبوردو الا انه اهدر تمريرة انزو كريفالي برعونة شديدة امام مرمى الفريق صاحب الارض والجمهور (11).

وواصل باريس سان جيرمان سيطرته على الكرة واستحواذه دون اي خطورة خلال النصف الاول من الشوط الاول حيث مرت تسديدة الايفواري سيرجي اورييه بجوار القائم (13)، وتصدى دفاع بوردو لتسديدة دي ماريا (22)، قبل ان يتصدى  سيدريك كاراسو، حارس بوردو، لتسديدة اخرى من دي ماريا (25).

وافتتح كافاني التسجيل لأصحاب الأرض مستغلا تمريرة من الايطالي ماركو فيراتي فشل حارس بوردو المخضرم سيدريك كاراسو في امساك الكرة لتصل الى كافاني الذي هيأها لنفسة قبل ان يسددها صاروخية في شباك بوردو محرزا الهدف الاول للباريسيين في الدقيقة (27).

وادرك هنري سايفت هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (31) مستغلا ركنية لعبها الخزري لمسها سايفت برأسه وفشل كافاني في ابعادها لتصل الى الألمني كيفن تراب الذي فشل في امساكها بغرابة شديدة لتتهادي في شباكه ، وهو الهدف الاول في شباك حامل اللقب خلال الموسم الحالي بالليج 1.

وتمكن كافاني من اعادة التقدم والريادة لفريقه في الدقيقة (34) من كرة ثابتة سددها ببراعة من فوق حائط اللاعبين الدفاعي وتهادت على يمين كاراسو حارس بوردو ليحرز الهدف الثاني له ولفريقه ويعادل الفرنسي نبيل فقير ،لاعب ليون، في صدارة الهدافين ولكل منهما (4 أهداف).

وعقب الهدف استسلم لاعبو بوردو ونشط لاعبو باريس سان جيرمان ليستحوذوا على الكرة ويهددوا مرمى الضيوف عبر فيراتي وماتويدي ولوكاس مورا وكافاني الذين فشلوا في هز شباك بوردو، بينما حرم كاراسو ،حارس بوردو، دي ماريا من تسجيل الهدف الاول للاعب الارجنتيني في الليج 1 بعد تسديدة قوية من دي ماريا انقذها كاراسو ببراعة (42)، واستمرت محاولات الباريسيين الهجومية حتى اطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الاول بتقدم أصحاب الأرض بهدفي كافاني مقابل هدف واحد للفريق الضيف بوردو.

وفي الشوط الثاني، مدرب بوردو، بالبديل الصربي ميلان جاجيتش على حساب المالي عبده تراوري، الا أن أصحاب الأرض حافظوا على سيطرتهم واستحواذهم على الكرة وهددوا مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة، بينما اعتمد بوردو على الهجمات المرتدة السريعة التي احبطها خط دفاع سان جيرمان وحارس مرماه.

وشكل وهبي الخزري خطورة كبيرة لفريقه بوردو على مرمى أصحاب الارض الا ان كيفن تراب وخط دفاعه شكلا حجر عثرة أمام محاولات الخزري وزملائه الهجومية، وكاد اينزو كريفالي ان يدرك التعادل لبوردو من تمريرة سحرية من الخزري الا ان تراب تصدى لرأسية مهاجم بوردو ببراعة (69).

ودفع لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بالبدلاء الفرنسي لايفن كورزاوا (القادم الجديد من موناكو) والارجنتيني ايزيكيل لافيتزي و على حساب ماكسويل ولوكاس مورا وبليز ماتويدي لينشط اداء الباريسيين نسبيا على حساب الضيوف الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وبسبب الالتحام العنيف مع فيراتي اضطر حكم اللقاء لتوجيه الانذار الثاني والبطاقة الحمراء لهنري سايفت في الدقيقة (77) ليلعب بوردو الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين.

وتمكن الدولي التونسي وهبي الخزري من ادراك التعادل لبوردو محرزا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (78) مستغلا خطأ الألماني كيفين تراب في ابعاد الكرة ليخطفها الخزري ويسددها في المرمى الخالي من حارسه ، وهو الهدف الثاني للخزري مع بوردو في الموسم الحالي.

وكاد البديل الارجنتيني لافيتزي ان يحرز هدف فريقه الثالث من تسديدة صاروخية الا ان سيدريك كاراسو، حارس بوردو، كان حاضرا وانقذ هدف محقق في الدقيقة (82)، وتصدى حارس بوردو وخط دفاعه لجميع المحاولات الهجومية لاصحاب الارض خلال الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بتعادل بوردو مع سان جيرمان (2-2).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة