الرئيسيةعالميةالخطيب: استاد الأهلي يتكلف نحو 7 مليارات جنيه وأشكر آل الشيخ

القاهرة (د ب أ)- كشف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري أن الاستاد الجديد للأهلي المزمع إنشاءه قريبا سيتكلف بين خمسة وسبعة مليارات جنيه.
“وقال الخطيب اجتمعت مع مسؤولين كبار في الرياض والإمارات ووجدت مستثمرين سعوديين وإماراتيين ومصريين مستعدين للمشاركة”.
“وتابع تم توقيع 4 عقود مع شركات مصرية وأجنبية للعمل في الاستاد وقريبا سنختار قطعة الأرض التي ستقام عليها المشروع”.
وجاءت كلمة الخطيب على هامش احتفالية النادي الأهلي التي تقام تحت اسم “عائلة الأهلي تكرم الأساطير” و”الأهلي ينطلق”؛ للإعلان عن العديد من المشروعات الإنشائية بالنادي ومشروعاته المستقبلية بجانب تكريم رموز النادي عبر تاريخه في كل الألعاب.
وأشاد الخطيب بالمساهمات التي قام بها تركي آل الشيخ رئيس الهيئة الرياضية السعودية والرئيس الشرفي للنادي.
وقال الخطيب “تركي آل الشيخ محب للأهلي، الرجل وضع مبالغ مالية كبيرة داخل النادي والقيمة المالية لإعارات اللاعبين زادت الضعف من خلاله، بجانب مساهمته في الاتفاق على بعض المباريات الودية التي خاضها الأهلي مؤخرا والتي دعمت خزينة النادي بنحو 800 ألف دولار”.
وتابع “دعم تركي آل الشيخ للأهلي غير مسبوق، أشكره للغاية.. وأشكره أيضا لأنه استثمر علاقاته للحصول على مستثمرين للأهلي دون أن يطلب منه ذلك”.
وأشار “بعض المحبين العرب يساهمون في استثماراتنا طبقا لرؤيتنا للمساهمة في نجاح النادي”.
وأضاف “شيخ إماراتي حول للنادي مليون دولار وطلب عدم ذكر اسمه كما ساهم السوداني عمار السني وهو محب للأهلي بمليون جنيه”.
وأوضح الخطيب أن إيرادات النادي تضاعفت بنحو ستة أضعاف منذ توليه منصب رئيس الأهلي في نهاية نوفمبر الماضي.
وأو ضح الخطيب إنه كانت لديه معلومات بشأن رصيد النادي قبل انتخاب مجلسه، وعلى أساس هذا الأمر وضع أحلامه وطموحاته في تنفيذ فقرات برنامج عائلة الأهلي.
وأضاف: عند تسلم المسئولية رسميًا وجدنا أن رصيد النادي الأهلي يبلغ حوالي 49 مليون جنيه، “بالطبع أشكر المجلس السابق على هذا الأمر، ولكن الأسعار الآن ارتفعت بشدة سواء على صعيد المرتبات أو أسعار الملابس وبالطبع الرصيد الذى وجدناه لا يكفي الأهلي إلا في حدود شهرين”.
وأوضح الكابتن الخطيب: “المصاريف الشهرية للأهلي تبلغ نحو 17 مليون و500 الف جنيه بين رواتب العاملين والموظفين واللاعبين وغيرها من الإنفاقات، وبالتالي ما وجدناه لم يكف للإنفاق على كل شيء، ومن ثم بدأنا في خطوة البحث عن تنمية موارد النادي الأهلي”.
وأشار الخطيب “هنا جاء دور أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي في عملية تنمية موارد النادي وأعضاء الجمعية العمومية يجب أن يفخروا بأعضاء المجلس الحالي، بل وكل أعضاء مجلس إدارات الأهلي السابقة.
وأضاف: أشكر بالطبع الدكتور أحمد شوقي مراقب الحسابات بالنادي الأهلي الذى قدم لنا تقريرا ماليا شاملا وكاملا يشمل كل شيء من أول يناير وحتى 30 نوفمبر 2017 موعد انتخابات النادي.
وأوضح أن مجلس إدارة الأهلي وضع خطة لزيادة موارد النادي تقوم على عدة بنود يأتي في مقدمتها تجديد اشتراكات النادي، خاصة أن الأهلي دائمًا وأبدًا غنى بأعضائه.
وأكد “أقدمنا على خطة أخرى، وهى فتح الباب للعضويات الجديدة في فرع الشيخ زايد، وتم إنشاء لجنة لهذا الأمر ومهم جدًا أن يكون هناك فكر تستعين به، ولكن يجب أن يكون في التوقيت المناسب، ومن ثم جاء توقيت فتح باب العضويات الجديدة، خاصة أنه ليس من المفترض أن يتم فتحه في أي توقيت في السنة، ولكن ذلك يتم وفقًا لمعايير ومعطيات على إثرها اتخذنا خطوة فتح باب العضويات الجديدة.
وأوضح “اتخذنا خطوة ثالثة في خطة تنمية موارد النادي الأهلي من خلال إعارات لاعبي فريق الكرة بجانب المشاركة في بعض المباريات الودية التي تم وضع تسعيرة تليق باسم وسمعة النادي الأهلي، الأول في مصر والقارة الإفريقية التي تم الحصول عليها وقمنا بزيادتها أيضًا”.
وأشار “ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد يضعون تسعيرة تقترب من المليون و200 الف دولار على سبيل المثال مقابل خوض مباراة ودية واحدة، وبالطبع الأهلي لن يطلب الحصول على نفس المبلغ، ولكننا وضعنا رقمًا يليق باسم ومكانة وعراقة النادي الأهلي محليًا وإفريقيًا.
وتابع “أمر أخر اتجهنا إليه أيضًا وهو استضافة البطولات وهو الأمر الذي يمنحنا مكاسب مادية وأدبية أيضا، كما أنه خطوة في طريق إعداد الكوادر القادرة على تنفيذ هذا الأمر بنجاح، وهو ما حدث في بطولة إفريقيا للطائرة سيدات التي نجحا في تنظيمها بكفاءة ثنائي المجلس الشاب محمد الجارحي ومحمد الدماطي.
ووجه الخطيب الشكر إلى مجلس إدارة النادي السابق برئاسة المهندس محمود طاهر على مجهودهم وعلى دورهم في الحصول على قطعة الأرض التي ستشهد بناء الفرع الجديد للنادي في منطقة القاهرة الجديدة، والتي تم الاتفاق مع وزير الاسكان مصطفى مدبولي على تغييرها بسبب وجود بعض المشاكل في تربة الأرض.
وأكد الخطيب أن مجالس إدارات الأهلي تتواصل في خدمة النادي وكل مجلس كان له دور وخطوة مهمة في النجاحات التي يحققها الأهلي.
وأضاف أن هذا التواصل بين مجالس الإدارات يوضح مدى عظمة النادي الأهلي، مؤكدا أنها السلسلة الذهبية التي ينفرد بها الأهلي عن مختلف الأندية بتاريخه ومبادئه وعطائه وإخلاص أبنائه، وأن كل إنسان يعمل داخل النادي الأهلي ينسى ذاته ويتفانى في أداء واجبه.
وأوضح أن مجلس إدارة النادي الأهلي منذ انتخابه يعمل بجد واجتهاد ويقطع خطوات واسعة لخدمة الأعضاء، وهم مجموعة من الشباب الطموح، وكل واحد منهم يبذل كل ما في وسعه وطاقته لخدمة النادي، ولهذا أود أن أشكرهم أيضا عن الفترة الماضية واستعرض الخطيب التصميمات التي تم الاستقرار عليها في عملية تطوير النادي الأهلي سواء في مدينة نصر أو الجزيرة أو الشيخ زايد، وذلك فيما يتعلق بأسوار النادي أو المبنى الاجتماعي أو المناطق الترفيهية للأعضاء أو الملاعب والصالات الرياضية.
وأكد الخطيب ثقته في فريق الكرة بالنادي والجهاز الفني بقيادة حسام البدري.
وكشف الخطيب عن أنه عقد جلسة واحدة فقط مع فريق الكرة منذ توليه رئاسة النادي في نهاية نوفمبر الماضي.
وأوضح الخطيب في رسالته لفريق الكرة “لدينا ثقة كبيرة جدا فيكم وفي إمكانياتكم.. فأنتم الأفضل في مصر وإفريقيا كلاعبين وجهاز فني، ودورنا كمجلس إدارة ولجنة كرة هو توفير الدعم لكم”.
وأضاف أن السبب في بحث ملف الإعارات للاعبين في يناير الماضي جاء لسببين أولهما كان رؤيته بوجود 36 لاعبا بقائمة الفريق، وهو أمر صعب فنيا، بالإضافة إلى بحثه الاستفادة المادية من هذا الكم من اللاعبين.
وأعار الأهلي حسين السيد وعماد متعب وصالح جمعة ومؤمن زكريا واحمد الشيخ وعمرو بركات إلى الدوري السعودي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وشدد الخطيب على أن دعم فريق الكرة فنيا ومعنويا هو أحد مهام مجلس الإدارة ولجنة الكرة التي لا تتوقف، ولكن وفقا لرؤية تخدم مصلحة الفريق وأهدافه، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للنادي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة