الرئيسيةخليجيةالخليج يكسب نقطة من النصر  

الرياض (د ب أ)- خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت بين النصر وضيفه الخليج السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
وأنهى الخليج الشوط الأول متقدما بهدف سجله عبدالله آل سالم في الدقيقة 39، وفي الشوط تمكن النصر من تعديل النتيجة في الدقيقة 65 عن طريق حسن الراهب.
ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثامن كما رفع الخليج رصيده إلى 33نقطة في المركز السابع.
وبدأ النصر المباراة بضغط هجومي في محاولة لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات الخليج الذي اعتمد على تضييق المساحات واللعب على الهجمات المرتدة.
ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى كشر النصر عن أنيابه الهجومية عندما توغل أحمد الفريدي من الناحية اليسرى ومرر الكرة لأدريان ميرزيفسكي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت في جسد مسلم آل فريج حارس الخليج قبل أن يبعدها المدافعون.
واستمرت محاولات النصر الهجومية وسط دفاع مستميت من جانب الخليج.
وكاد النصر ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما تلقى يحيى الشهري الكرة على حدود منطقة جزاء الخليج ليقابلها بتسديدة مباشرة لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي شهدت إضاعة أحمد الفريدي لهدف مؤكد عندما لعب حسين عبدالغني كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها الفريدي بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته علت العارضة.
وعلى عكس سير اللعب تماما تمكن الخليج من افتتاح التسجيل في الدقيقة 39 عندما مرر مجرشي الكرة داخل منطقة الجزاء حاول يحيى الشهري إبعادها لتتهيأ أمام عبدالله آل سالم داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة زاحفة سكنت مرمى حسين شيعان.
كثف النصر من هجماته بعد الهدف في محاولة لتعديل النتيجة لكن فشل بسبب تسرع مهاجميه ويقظة مدافعي وحارس مرمى الخليج لتمر الدقائق المتبقية دون ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48 كاد الخليج أن يضيف الهدف الثاني عندما انطلق عبدالله آل سالم بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء النصر ومرر الكرة لمصعب العتيبي الذي سددها مباشرة لكن كرته اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس حسين شيعان.
استحوذ النصر على الكرة بعد تلك الهجمة وحاصر فريق الخليج في وسط ملعبه في محاولة لإحراز هدف التعادل واعتمد في هجماته على التسديد من خارج منطقة الجزاء ولعب الكرات العرضية.
وفي الدقيقة 63 كاد يحيى الشهري أن يتعادل للنصر عندما سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مسلم آل فريج.
وأسفرت الهجمات المتتالية للنصر عن هدف التعادل في الدقيقة 65 عندما لعب أحمد الفريد كرة خلف مدافعي الخليج لحسن الراهب في الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.
وكاد علي لجامي لاعب الخليج أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 72 عندما لعبت كرة داخل منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بقدمه وتحول إتجاهها لكن مسلم آل فريج تألق وحولها لضربة ركنية لم تستغل.
وأهدر حسن الراهب فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 79 عندما لعب أحمد الفريد الكرة لحسن الراهب داخل منطقة الجزاء من الناحية ليسددها لحظة خروج الحارس من مرماه لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية.
وألغى الحكم هدفا للنصر في الدقيقة 81 عندما لعبت الكرة داخل منطقة الجزاء لعبها حسن الراهب بضربة خلفية مزدوجة لتصل لمحمد السهلاوي المتسلل الذي وضعها داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.
وأنقذ مسلم آل فريج فريقه من هدف مؤكد عندما إنفرد به حسن الراهب في الدقيقة 82 وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس قبل أن يبعدها المدافعين.
ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة