الرئيسيةخليجيةالخور يستعيد توازنه بثنائية في شباك الأهلي!

الدوحة- الرياضي:
استعاد الخور توازنه أخيرا ليحقق فوزه الأول على حساب الأهلي بواقع هدفين دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما في ختام مباريات الأسبوع الثاني من الدوري القطري لكرة القدم 2017-2018.

سجل هدفي الخور سروش حسين في الدقيقة 62، وماديسون في الدقيقة 88 ليضع الخور أول ثلاث نقاط في رصيده، بينما يظل الأهلي عند نقطة واحدة.. وكان الخور قد خسر في الجولة الأولى أمام الريان بأربعة أهداف مقابل هدفين، في حين تعادل الأهلي مع الغرافة بهدف لمثله .

جاءت المباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية من ناحية الفرص للخور في الشوط الأول، حيث أضاع لاعبوه العديد من الفرص التي سنحت لهم، وكانت الفرصة الأولى للاعب الفريق سروش حسين الذي سدد كرة قوية تصدى لها يزن نعيم حارس الأهلي ببراعة، كما أضاع مهاجم الفريق دا سيلفا فرصة تسجيل هدف التقدم لفريقه من كرة وصلته في الجهة اليمنى وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي يزن نعيم، وضاعت فرصة ايضاً لماديسون وأخرى لدا سيلفا قبل نهاية الشوط الأول.

من جانبه الأهلي لم يقف مكتوف الأيدي في الشوط الأول، وسعى للتسجيل فضاعت له فرصة عن طريق كريستيان نازاريت وفرصة أيضاً من كرة سددها وحولها الحارس غيث جمعة إلى ركلة ركنية، وفرصة أخرى لمشعل عبدالله أيضاً.

وفي الشوط الثاني تواصل الضغط، ورحلة البحث عن هدف لتضيع فرصة في الدقيقة 50 للاعب الخور دا سيلفا من الجهة اليمنى بعد مراوغته لأحد المدافعين وتسديده كرة بعيدة، كما سدد ماديسون كرة أيضاً تصدى لها الحارس.

وبالوصول إلى الدقيقة 62 أثمر الضغط الذي قام به الخور عن هدف، بعد كرة انطلق بها سروش حسين من وسط الملعب، وتبادلها مع زميله دا سيلفا لتعود اليه ويسددها قوية في مرمى يزن نعيم حارس الأهلي.

بعد الهدف ارتفع ايقاع اللعب، وزاد الضغط الهجومي من جانبه الفريقين، الخور لتعزيز تقدمه والأهلي لإدراك التعادل، مع تواصل الأفضلية لمصلحة الخور الذي كان الأكثر خطورة، وضاعت له أكثر من فرصة أبرزها في الدقيقة 76 من رأسية كاستان دا سيلفا التي تحولت إلى ركنية.

ونجح ماديسون في حسم النتيجة لمصلحة فريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 88 من كرة سددها من بعيد في المرمى لحظة خروج الحارس عن مرماه.

واحتسب الحكم 5 دقائق زمن بدل ضائع، سعى خلاله الأهلي لتقليص الفارق، وتراجع الخور للمحافظة على تقدمه، بدون أن ينجح أي من الفريقين في تسجيل هدف لتنتهي المباراة بفوز الخور بهدفين دون مقابل.

وكانت الجولة الثانية من الدوري القطري ( دوري نجوم QNB) قد انطلقت يوم الخميس بمواجهة واحدة وانتهت بالتعادل السلبي بين الغرافة وأم صلال.. وأقيمت الجمعة 3 مواجهات، حيث فاز الريان على الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفاز السد على السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحقق نادي قطر فوزه الأول على حساب المرخية بهدف دون رد.

وفي مواجهة أخرى لعبت في وقت سابق من مساء السبت تكبد العربي خسارته الثانية على التولي أمام الدحيل.

ويواجه الخور نظيره الخريطيات في الجولة الثالثة المقبلة، في حين يلعب الأهلي مع أم صلال.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة