الرئيسيةخليجيةالدحيل يتحدى السد في نهائي كأس قطر

الدوحة (أ ف ب) – يبحث كل من الدحيل بطل الدوري والسد وصيفه عن لقبه الثاني في مسابقة كأس قطر لكرة القدم عندما يلتقيان الجمعة في المباراة النهائية.
وتوج الدحيل بالكأس في 2015، والسد في الموسم الماضي.
تأهل الدحيل الى النهائي بعد فوزه في نصف النهائي على الغرافة رابع الدوري 6-1، والسد بتغلبه على الريان الثالث بركلات الترجيحية 6-4 بعد التعادل في الوقت الاصلي 2-2 في مباراة استخدمت فيها تقنية مساعدة الحكام بالفيديو للمرة الاولى في قطر.
وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الدحيل والسد في المباراة النهائية للكأس، لكنهما التقيا هذا الموسم 3 مرات، كانت الاولي في الكأس السوبر وحسمها السد 4-2، ثم ثأر الدحيل في الدوري وهزم منافسه ذهابا وايابا 4-2 و4-3.
وتعد المباراة تجربة اخيرة للفريقين قبل مباراتيهما في دور الـ 16 لدوري ابطال اسيا، حيث يستضيف السد الاهلي السعودي، ويحل الدحيل ضيفا على العين الاماراتي في 7 و8 مايو.
يخوض السد حامل اللقب المواجهة بصفوف مكتملة بقيادة الاسباني تشافي والثنائي الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق ولاعب الوسط يوغرطة حمرون، بينما يفتقد الدحيل قائده وثاني هدافيه التونسي يوسف المساكني للاصابة، وسيعول على المغربي يوسف العربي هداف الفريق والدوري والكوري الجنوبي نام تاي هاي.
وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاربعاء، قال البرتغالي اوزفالدو فيريرا مدرب السد “سنخوض المباراة بكل قوة وسنبذل كل جهد لدينا، وسنقاتل من اجل الانتصار ومن اجل الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي” من جهته، قال الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل “لا نخاف من شيء، السد فريق جيد وتأهل للدور الثاني من دوري الابطال ويملك لاعبين جيدين مثل تشافي، ومدربا محنكا ومن المؤكد انها ستكون مباراة من مستوى عالٍ”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....