Home خليجية الدوحة تشهد افتتاح كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية 79

الدوحة تشهد افتتاح كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية 79

الدوحة تشهد افتتاح كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية 79

 

 

 

الدوحة- الرياضي:

تحت رعاية وحضور الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تفتتح الاثنين فعاليات الكونغرس رقم 79 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية – الدوحة 2016، الذي تنظمه لجنة الإعلام الرياضي القطري برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني.. ويحضره العديد من الشخصيات السياسية والرياضية.. وتستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء المقبل بمشاركة العديد من الجهات الرياضية الدولية والمحلية.

وتبدأ فعاليات حفل الافتتاح بوصول المشاركون في تمام الساعة السادسة والنصف مساء لقاعة الدفنة بفندق الشيراتون وفي تمام الساعة السابعة مساء بكلمة ترحيبية من عريف الحفل، وكلمة الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني رئيس لجنة الإعلام الرياضي القطري، وكملة جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وفيلم تسجيلي اعدته لجنة الإعلام الرياضي، ويتم بعدها الكشف عن المفاجأة العالمية التي جهزتها اللجنة قبل الإعلان عن ختام حفل الافتتاح وبداية العشاء.

وكانت فعاليات الكونغرس قد انطلقت صباح اليوم الأحد باجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على فترتين وناقش جدول الأعمال المطروحة على كونغرس الاتحاد إضافة إلى العروض والتقديمات التي سيتم عرضها ومناقشة عروض الدول المقدمة لاستضافة الكونغرس رقم 80 المقرر عقده في العام المقبل.

وتتواصل فعاليات الكونغرس صباح الأثنين اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بالاجتماع القاري بحضور جمعي أعضاء الجمعية العمومية واعتبارا من الساعة الثانية عشرة إلا ربعا تبدأ عروض وتقديمات الجهات المشاركة في الحدث، وستكون ضربة البداية مع عرض تقديمي من اللجنة الأولمبية القطرية يقدمه الدكتور ثاني بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة، وعرض للجنة العليا للمشاريع والإرث يقدمه حسن الذوادي الأمين العام للجنة، وعرض للمركز الدولي للأمن الرياضي يقدمه ماكسليمانو مونتاناري المدير التنفيذي لبرنامج “سيف ذا دريم”، يليه عرض من قطر ريل.

ويحصل المشاركون على فترة راحة قبل بداية الفترة المسائية للكونغرس والتي تشتمل على عروض تقديمه لكل من الاتحاد الدولي للجامعات يقدمه اوليغ متيتسين، وعرض للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقدمه رئيس الفعاليات لوكاس اتشيرمان..وعقب استراحة قصيرة تتواصل اجتماعات الكونغرس من الساعة الرابعة حتى الساعة السادسة والنصف مساء، ويشهد مناقشة العديد من الأمور المندرجة على جدول الأعمال وبينها مناقشة خاصة لحرية الصحافة الرياضية والقيود ويتحدث فيها بيتيشن لييتشنز والأخلاق في الرياضة والصحافة والمرأة والرياضة.

كما يناقش الكونغرس اقتراحات رابطة الشمال ورابطة الصحافيين الرياضيين في كينيا وعضوية كل من كوسوفو وسيريلانكا وبوتسوانا وإعادة الإنماء في رواندا ومناقشة تحديث اللجان وجوائز اللؤلؤة ومناقشة ربط قيمة بطاقات الاتحاد الدولي بسعر صرف الدولار واليورو.. يتبعه حفل الافتتاح.

ووضعت لجنة الإعلام الرياضي القطري درجة الاستعداد لاستقبال الكونغرس ليخرج بالصورة المثالية كما هو الحال لجميع الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى التي تتصدى قطر لتنظيمها.. ويحرص أعضاء لجنة الإعلام خالد جاسم ومبارك البوعينين وعبدالله محمد المري ومحمد عبدالعزيز السبيعي ومحمد الحنزاب وعبدالله العيدة ومحمد أحمد عواضة على متابعة أعمال جميع اللجان العاملة لتنظيم الكونغرس الذي يعمل على مدار الساعة منذ شهور عدة للتجهيز بشكل لائق للحدث الكبير الذي سيحظى بمشاركة شخصيات رياضية كبيرة.

ويحظى كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية رقم 79 في الدوحة 2016 باهتمام كبير لأسرة الإعلام الرياضي العالمية لما يشهده الوسط الإعلام الدولي من تحديات كبيرة في الفترة الحالية ويمثل منعطفا هاما في تلك المرحلة.. وستكون فرصة لأسرة الصحافة الرياضية لوضع النقاط فوق الحروف حول العديد من الموضوعات الهامة والمصيرية خصوصا فيما يتعلق بجدول أعمال الكونغرس الذي يشهد عروضا للعديد من الهيئات الرياضية الكبرى ومنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الدولي لألعاب القوى واللجنة العليا للمشاريع والإرث واللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي وقطر ريل ووزارة العمل القطرية.. واتحاد الجامعات الدولي والاتحاد الأوروبي للفعاليات والخدمات والأولمبياد الخاص.. وعلى صعيد جدول أعمال الكونغرس والعروض التقديمية التي يشتلمها برنامج الاجتماع فيتضمن مناقشة خاصة لحرية الصحافة الرياضية والقيود ويتحدث فيها بيتيشن لييتشنز والأخلاق في الرياضة والصحافة والمرأة والرياضة.. كما يناقش الكونغرس اقتراحات رابطة الشمال ورابطة الصحافيين الرياضيين في كينيا وعضوية كل من كوسوفو وسيريلانكا وبوتسوانا وإعادة الإنماء في رواندا ومناقشة تحديث اللجان وجوائز اللؤلؤة ومناقشة ربط قيمة بطاقات الاتحاد الدولي بسعر صرف الدولار واليورو.

وتشارك الوفود المتواجدة بالكونغرس في فعاليات اليوم الرياضي للدولة الذي يتوافق مع فعاليات الكونغرس حيث تنظم اللجنة بالتعاون مع الجهات المعنية مشاركة الوفد الرياضي في فعاليات اليوم الرياضي للدولة الذي بات بمثابة الحدث الأم على الصعيد العالمي وتملك قطر الريادة فيه حيث باتت أول دولة في العالم تنظم يوم رياضيا بإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة.. ويشارك الصحافيون في فعاليات اليوم الرياضي في أكاديمية أسباير وكتارا ومؤسسة قطر وذلك خلال الفترة الصباحية.. كما تنظم اللجنة العديد من الفعاليات الخارجية للوفود المشاركة في الكونغرس منها زيارة لأحد الملاعب المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم قطر 2022 إضافة إلى زيارة للمدينة العمالية للوقوف على آخر استعدادت اللجنة المحلية المنظمة للمونديال لاستضافة أهم وأكبر أحداث كرة القدم على الإطلاق والذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط.. إضافة إلى زيارة بطولة قنوات الكأس الدولية تحت 17 سنة بمشاركة أندية عالمية والتي تقام على ملاعب أسباير مساء يوم الثلاثاء.. كما تنظم اللجنة ندوة خاصة بعنوان حرية الصحافة والقيود بمشاركة نخبة من كبار الإعلاميين المتواجدين في الكونغرس ويديرها الإعلامي مصطفى الأغا.

 

3 2

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here