الرئيسيةالدورى الاسبانىالدوري الإسباني يبحث عن رعاية قطرية

مدريد-ا ف ب : ذكرت صحيفة (اس) الإسبانية في تقرير تحت عنوان (خافير تيباس) يتفاوض مع جهات استثمارية قطرية لرعاية الليجا أن مسؤولين عن الدوري الإسباني (الليجا)، وعلى رأسهم خافير تيباس، عقدوا عدة لقاءات مع مبعوثين عن الجهات المذكورة للتفاوض حول إمكانية أن تصبح قطر راعياً أساسياً لليجا انطلاقاً من الموسم المقبل.
وكان الشرط الرئيسي لإتمام هذه العملية بشكل نهائي هو ألا يجدد نادي برشلونة عقد الرعاية الذي يجمعه مع الخطوط القطرية، معتبرين أنه لن يكون هناك بأي حال من الأحوال إمكانية لأن تشارك الليجا ونادي برشلونة نفس الراعي.
وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر من النادي الكاتالوني أكّدت أنها على علم بأن اللقاء جمع بين الطرفين إلا أنه لم يعتبروا أن هذا الأمر جاء كوسيلة ضغط، مشددين على أن هذا الموضوع لن يؤثر في المحادثات الجارية بين الطرفين لتجديد الرعاية للنادي الكاتالوني.
وتابعت أن الليجا انطلقت في عملية البحث عن راعٍ منذ شهور، خاصة منذ أن أعلنت المؤسسة البنكية (BBVA) في سبتمبر 2015 أنها لن تستمرّ في رعاية الليجا الإسبانية انطلاقاً من يونيو 2016، وهي كانت الراعي الأساسي لكرة القدم الاحترافية في إسبانيا والتي تضخّ 23.5 مليون يورو سنوياً في تجديدها للعقد الأخير في 2013، مشيراً إلى أنه ما كان يريده تيباس ساعة الإعلان عن فكّ الارتباط مع المؤسسة البنكية هو أمر يفوق مجرد المال، حيث إنه كان يبحث عن راعٍ عالمي له صيت على الصعيد الدولي ويستطيع وضع الليجا في الواجهة.
وأضافت إن (موفي ستار) ظهر في وقت من الأوقات كمرشح قوي لرعاية الليجا، كما أن تيباس يملك على الطاولة بعض العروض من شركات متعددة الجنسيات، ولكن الوجهة القطرية تغريه.
وشدّدت على أن الطرفين حرصا على التكتم في هذا الموضوع الشهور الأخيرة، وإن كانت إمكانية أن نشاهد (لا ليجا برعاية جديدة هي حقيقة ويجب فقط معرفة من الطرف الأقرب للآخر في هذه القصة، مشيرة إلى أن العلاقات بين نادي برشلونة وتيباس هي علاقات لا يشوبها شيء وسبق لمسؤولي الليجا أن قاموا في 21 أبريل الماضي بجولة في منشآت النادي عندما تمّ تقديم ملعب (كامب نو) الجديد).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة