الرئيسيةعالميةالدوري التركي "بوابة عودة" جوميز وبودولسكي للمنتخب الألماني

ميونيخ (د ب أ)- لم يظهر ماريو جوميز ولوكاس بودولسكي أي قدرة الثلاثاء على تحدث اللغة التركية بطلاقة، لكن كلاهما سجل حضوره بقوة في الدوري التركي في طريقهما للعودة إلى مستواهما  المعهود عبر بوابة المنتخب الألماني.

وانتقل جوميز من فيورنتينا الإيطالي إلى بشكتاش التركي ليسجل 8 اهداف مع فريقه الجديد ليتم استدعاؤه إلى المنتخب الألماني للمرة الأولى منذ أكثر من عام، استعدادا للمباراة الودية لبلاده امام فرنسا الجمعة المقبلة  وكذلك ودية هولندا في 17 من الشهر الجاري.

وسجل بودولسكي خمسة أهداف مع فريقه جالطة سراي الذي انتقل اليه من  ارسنال الإنجليزي، ليحصل على دفعة معنوية قوية بعد الفترة العصيبة التي عاشها في إنجلترا، وينعش فرصته في المشاركة في يورو 2016 بفرنسا.

وقال جوميز خلال مؤتمر صحفي في ميونيخ “سعيد بالعودة إلى هنا”.

وأضاف “لقد كنت في مرحلة كان من الصعب معها اتخاذ مثل هذا القرار، كنت  أدرك أن القرار التالي ينبغي أن يليق بي”، في إشارة إلى تعرضه لإصابتين قويتين أثرتا على مسيرته في الدوري الإيطالي.

وأوضح جوميز “كل مباراة مهمة بالنسبة لي لأنني أشعر بالسعادة للمشاركة  في كل المباريات”.

وسجل جوميز 25 هدفا في 60 مباراة مع المنتخب الألماني لكن لم ينجح في  مواكبة النجم الدولي السابق ماريو جوميز، ليخرج من حسابات يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، الذي يعتمد في طريقة لعبه على عدم  مشاركة مهاجم صريح.

ولكن المنتخب الألماني بطل العالم واجه صعوبة في تسجيل الأهداف خلال مشواره في التصفيات الأوروبية، وقال لوف “جوميز يستحق الفرصة” بما أن عودته لمستواه المعهود ربما جاءت في الوقت المناسب.

ومن جانبه شارك بودولسكي في 126 مباراة مع المنتخب الألماني وسجل 48  هدفا، ولم يفقد لوف الثقة به أبدا، لكنه حذر من أن بودولسكي عليه أن يقاتل من أجل الحفاظ على فرصته في المشاركة.

وقال بودولسكي “الأمور تسير بشكل جيد، ألعب بشكل أساسي، أتمنى أن استمر على نفس النهج خلال الأشهر المقبلة، المباريات تمنحني اللياقة والقوة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....