الرئيسيةخليجيةالدوري القطري يدعم كأس آسيا بـ 12نجما

الدوحة – الرياضي:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة العليا المنظمة لكأس آسيا أسماء القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية باستراليا التي تنطلق الجمعة، واعتمد الاتحاد القائمة الرسمية لكل منتخب والتي ضمت 23 لاعبا في كل قائمة .

وضمت القوائم الرسمية بعدد من المنتخبات المشاركة في البطولة عددا من المحترفين بالدوري القطري، وكانت الغالبية للمنتخبين الإيراني و الكوري الجنوبي، حيث ضمت قائمة كل فريق منهما 4 لاعبين، يليهما المنتخب البحريني الذي ضم اثنين من المحترفين بالإضافة إلى محترف من الأردن ومحترف من أستراليا.

وذكرت صحيفة الراية القطرية أن العدد وصل إلى 12 لاعباً محترفاً يلعبون في الدوري القطري.

وقد ضم المنتخب الإيراني كلا من جلال حسيني مدافع الاهلي، ومسعود شجاعي مهاجم الشيحانية وزميله مهراد بولاد مدافع الفريق، وسيد أشكاني مهاجم العربي.

وضم المنتخب الكوري الجنوبي الذي يدربه الألماني شتيلكه مدرب العربي والسيلية السابق أيضا 4 محترفين بدوري النجوم وهم يونج شيول وهان كوكي نجم فريق قطر، ونام تاي هي نجم لخويا، ولي كيو هون مهاجم فريق نادي الجيش

وضم المنتخب الاسترالي مارك برشيانو نجم وسط الغرافة، وضم الخور المدافع الأردني محمد مصطفى.

كما ضم منتخب البحرين فوزي عايش نجم السيلية، وجيسي جون المحترف بصفوف مسيمير الذي يلعب في بطولة غاز ليج.

ورغم وجود 12 من محترفي دوري النجوم في كأس آسيا ، إلا أن العدد كان مرشحا للارتفاع لولا إصابة 3 من المحترفين وهم الإيراني مننتظري قلب دفاع أم صلال، والعراقي حسين ارحيمة مدافع الوكرة وأيضا زميله الكوري الجنوبي كواك.

وهناك عدد قليل للغاية من المحترفين الآسيويين غابوا عن البطولة أبرزهم علي الإطلاق سو لي مدافع السد والذي كان من العناصر الأساسية لمنتخب بلاده، وتشو يونج مدافع الريان السابق والشمال حاليا، ومجتبي جباري لاعب وسط الأهلي، والأردني حسن عبد الفتاح مهاجم الخريطيات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....