الرئيسيةعالميةالدوري المصري ثالثا.. تعرف على أكثر الدوريات العربية تصديرا للمواهب

الأهلي والزمالك

وكالات : احتل الدوري المصري المركز الثالث بين أكثر الدوريات تصديرا للمواهب واللاعبين إلى بطولات أخرى.

محترفوا الكرة المصرية ينطلقون في ملاعب العالم
وشهدت السنوات القليلة الماضية عددا وافرا من اللاعبين المحترفين في الملاعب العربية والعالمية، ربما كان ذلك بفضل السمعة الطيبة التي تركها بعض النجوم بأدائهم وتألقهم في الألفية الحالية على غرار أحمد حسام “ميدو” وهاني رمزي وأحمد حسن ومحمد زيدان وغيرهم، ثم جيل محمد صلاح ومحمد النني ويليهم تريزيجيه.

وبحسب صحيفة “المنتخب” المغربية فإن الدوري المغربي هو الأكثر تصديرا للمواهب في الفترة الأخيرة بمجموع 51 لاعبا انطلقوا صوب دوريات أخرى.
يأتي في المركز الثاني الجزائر، حيث صدرت 48 لاعبا لمختلف دوريات العالم، وفي المركز الثالث مصر بـ 33 لاعبا انتشروا بين عديد البطولات.

ليبيا جاءت في المركز الرابع بـ23 لاعبا، ثم موريتانيا 14 لاعبا، والغريب أن الصحيفة المغربية لم تذكر تونس علما بأن هناك رباعي تونسي متألق في الدوري المصري، وهو علي معلول “الأهلي“، وفرجاني ساسي “الزمالك“، وسيف الدين الجزيري “المقاولون العرب”، وعمر العيوني “بيراميدز”.
وصدرت الكرة العراقية في الفترة الأخيرة 11 لاعبا لمختلف الدوريات، ثم سوريا والأردن بـ9 لاعبين، ويليهما عمان واليمن 7 لاعبين، ثم فلسطين 6 لاعبين، والبحرين 5 ثم السودان 4، والكويت 3، ولاعبين للبنان وواحد لقطر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة