الرئيسيةخليجيةالديحاني يفوز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

دبي (رويترز) – أعلن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي الاثنين فوز الرامي الكويتي فهيد الديحاني المتوج بذهبية منافسات أطباق الحفرة المزدوجة في ريو أيضا لكن تحت العلم الأولمبي بجائزة الرياضي العربي، وحصل على نفس الجائزة الأردني أحمد أبو غوش الحاصل على ذهبية وزن 68 كيلوجراما في منافسات التايكوندو بدورة ريو دي جانيرو الأولمبية في أغسطس الماضي ليمنح بلاده أول ميدالية في تاريخه الأولمبي.
وكشف مجلس أمناء الجائزة عن أسماء الرياضيين والمؤسسات الفائزة بجوائز الدورة الثامنة وذلك في مؤتمر صحفي عقد في الإمارات.
فاز الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم والمرشح السابق لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) بجائزة الشخصية الرياضية العربية.
وتنافس الأمير علي مع جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الحالي والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات التي جرت في وقت سابق من العالم الحالي.
كما حصدت المصريتان هداية ملاك صاحبة برونزية وزن 57 كيلوجراما في التايكوندو في ريو وسارة سمير الحاصلة على برونزية رفع الأثقال للسيدات في وزن 69 كيلوجراما.
وفاز السعودي علي الزهراني مساعد مدرب المنتخب السعودي للكاراتية بجائزة المدرب العربي بينما فاز الفريق البحريني للقدرة والتحمل ضمن رياضة الفروسية بجائزة الفريق العربي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة