الرئيسيةمحلية"الرياضي" ترصد جدول المحترفين في كل الاندية الكويتية

الرياضي :

أصبح الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم وجهة مميزة للكثير من اللاعبين المحترفين من جنسيات عديدة سواء من القارة الأوروبية أو أمريكا الجنوبية أو الأسيوية فى السنوات الاخيرة  حيث يوجد 45 محترفاً فى دوري “فيفا” فى  الموسم الجديد2014 – 2015.
وتمتلك البرازيل نصيب الأسد من اللاعبين المحترفين داخل الكويت حيث تسعي الاندية للحصول على خدمات لاعبي السامبا والمعروفين بالمهارات الفنية العالية وقدرتهم على إحداث الفارق .
ويلعب فى الدوري الكويتي  14 لاعبا برازيلياً يلعبون فى مختلف الأندية ، كما يوجد من القارة الأوروبية 9  محترفين ما بين كرواتي وإسباني وفرنسي وسويسري وبوسني  .
وتظهر القارة الأسيوية  بـ 5 محترفين أيضا في الكويت ما بين أردني ، سوري ، إيراني ، كما يبرز أيضا الافارقة  بـ 17 لاعباً فى دوري “فيفا” نيجيريا ، غانا ، المغرب ، تونس ، الكاميرون ، مالي ، كوت ديفوار .
ويعد نادي الساحل هو أقل الفرق فى الكويت فى إمتلاكه للاعبين المحترفين حيث ضم بين صفوفه محترف وحيد وهو التونسي “وسام” .
في حين تعاقد نادي كاظمة مع جميع محترفيه من البرازيل ، بينما يعد نادي العربي هو الوحيد الذى يمتلك أربع محترفين دفعة واحدة من القارة الأسيوية وجميعهم عرب وهم الثلاثي السوري المتواجد فى الدوري فراس الخطيب ، احمد الصالح ومحمود مواس والأردني أحمد هايل .
وفى نفس الوقت ، يمتلك نادي النصر 4 محترفين من جنسيات مختلفة وهم المغربي مصطفي العلاوي ، الكاميروني موبويو ، الكرواتي زوران والبرازيلي ويسلون

رصد كامل لمحترفي الكرة الكويتية :

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة