الرئيسيةمحليةالرياضي تكشف العديد من الاسرار حول تأجيل خليجي 23

الرياضي :

يبدو ان ازمة تأجيل خليجي 23 لن تكون سوى بداية لمستقبل  اخر للكرة الكويتية حيث تلقت الرياضي انباء من مصادر مطلعة تفيد بتجهيز عدد من السيناريوهات خلال الفترة المقبلة وهو ما سنرصده في النقاط التالية.

اولا سيتم استقالة اتحاد الكرة في الايام القليلة المقبلة ولن يتم حل الاتحاد خوفا من ايقاف النشاط الكروي لان ذلك يعتبر تدخلا حكومية في شئون الكرة وهو ما يمنعه الفيفا تماما وبالتالي لن يكون بمقدور الهيئة حل الاتحاد وانما طلب الاستقالة منهم وهو ما سيتم .

ثانيا سيتم تشكيل لجنة مؤقتة لادارة اتحاد الكرة يترأسها شخصيات كروية وستحظى بقبول في الشارع الكروي والرأي العام.

ثالثا سوف تحظى هذه الاسماء بدعم كامل من الهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الشباب ومجلس الامة ايضا وسيكون الهم الاول بالنسبة لها هو اقامة كاس الخليج.

رابعا سيتم الاعلان عن افتتاح ستاد جابر بالفعل في اكتوبر المقبل وسيتم الاعلان عن ذلك رسميا من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة .

خامسا ستجرى اتصالات على مستوى عالي  بالدول الخليجية من اجل اعادة خليجي 23 الى موعدها الاساسي في ديسمبر المقبل وسيتم التوافق على هذا الامر .

ولكن هناك سيناريو مضاد سيعتمد عليه اتحاد الكرة يتخلص في الاتي.

سيعد اتحاد الكرة بالفعل بالاستقالة ولكنه سينتظر لحين اصدار اللجنة الاولمبية الدولية قرار يفيد بتوقيف الرياضة الكويتية بسبب تعارض القوانين المحلية مع نظيرتها الدولية.

في هذه الحالة سينتهي السناريو الاول تماما لعدم قدرة الكويت على استضافة اي مباريات وبالتالي سيكون رحيل الاتحاد غير مفيد بالنسبة للهيئة العامة للشباب والرياضة حيث لن تقام خليجي 23

لم تنتهي القصة عند هذا الحد ولكن مجلس الامة يعي هذا جيدا وسيعمل بجدية على انهاء الازمة ومحاولة التوافق مع اللجنة الاولمبية الدولية من اجل تفويت الفرصة على اتحاد الكرة وضمان اقامة خليجي 23 في موعدها .

ويبقى السؤال ماذا لو اقيمت خليجي 23 فكيف ستقام ؟
الترتيب يسير لان تقام مباراتي الافتتاح والختام في ستاد جابر الدولي حيث تعتبر مباراة الافتتاح فرصة جيدة من اجل افتتاح الاستاد والبطولة في نفس الوقت .

سوف يتم الاعتاد على ملعبي كاظمة والكويت لاستضافة مبارات المجموعتين الاولى والثانية على ان تكون ملاعب العربي والنصر والشباب والقادسية للتدريبات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة