الرئيسيةخليجية"الرياضي" تكشف بالصور ملاعب كأس آسيا 2015

الرياضي :

 

  • استاد استراليا (سيدني – السعة 83500 متفرج)

 

شيد الاستاد لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2000 وكان بمثابة الملعب الرئيسي الذي استضاف معظم الأنشطة الرياضية في سيدني ومن أبرزها نهائي دوري الرجبي المحلي ومشوار منتخب استراليا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم. وسيستضيف هذا الاستاد سبع مباريات في نهائيات كأس آسيا بما في ذلك مباراة في الدور قبل النهائي اضافة لمباراة النهائي.

 

استاد برزبين

 

  • استاد برزبين (برزبين – السعة 52500 متفرج)

 

شيد خصيصا لهذه البطولة وهو أفضل مكان لمتابعة الاحداث الرياضية في استراليا بسبب قربه من كافة الفعاليات. ويمثل الاستاد مقر فريق كوينزلاند ريدز للرجبي وبرزبين رور الذي يلعب في الدوري الاسترالي لكرة القدم.

 

 

Digital StillCamera

 

  • الاستاد المستطيل (ملبورن – السعة 30000 متفرج)

 

يقع الاستاد بالقرب من ملاعب بطولة استراليا المفتوحة للتنس واستاد ملبورن للكريكيت. افتتح عام 2010 وهو مقر فريقي المدينة المنافسين في الدوري الاسترالي لكرة القدم اضافة لكونه مقر فريق ملبورن ريبلز المنتمي لرابطة دوري الرجبي الممتاز.

 

استاد كانبيرا

 

  • استاد كانبيرا (كانبيرا – السعة 25000 متفرج)

 

يقع بالقرب من معهد الرياضات الاسترالية وهو الذي كان يستخدم في البداية من قبل فريقي برومبيس الذي يشارك في دوري الرجبي الممتاز وكانبيرا ريدرز الذي ينافس في الدوري الوطني للرجبي. واستضاف هذا الملعب مباريات في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الاولمبية بسيدني عام 2000 وفي كأس العالم للرجبي عام 2003. وسيستضيف هذا الملعب ست مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الثمانية.

 

استاد نيوكاسل

 

  • استاد نيوكاسل (نيوكاسل- السعة 33000 متفرج)

 

خضع الملعب لعملية تجديد بقيمة 81 مليون دولار استرالي (نحو 65.5 مليون دولار) في عام 2011 وهو ما زاد من سعته وأدى لتحديث الملحقات التجارية وتلك الخاصة بوسائل الاعلام واللاعبين. هو ملعب فريق نيوكاسل نايتس الذي ينافس في دوري الرجبي المحلي وفريق نيوكاسل جيتس الذي ينافس في دوري كرة القدم الاسترالي. سيستضيف مباراتين ضمن دور المجموعات إضافة لمباراة في الدور قبل النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....