الرئيسيةالدورى الاسبانىالريال الجديد "سوبر" أوروبا

الريال الجديد “سوبر” أوروبا

حقق نادي ريال مدريد الاسباني فوز كبيرا على حساب اشبيلية بنتيجة 2-0 الثلاثاء، ليحصد النادي الملكي بهذا الفوز لقب كأس السوبر الاوروبي عن جدارة.

ومع انطلاق شوط المباراة الاول، بدأ اشبيلية في اول الدقائق بالضغط على مرمى ريال مدريد، الى ان جاءت الدقيقة 04 عندما استلم رونالدو الكرة وسددها ارضية بعيدة ولكن حارس اشبيلية بينتو يتصدى للكرة بسهولة، ليرد الدون على ضغط النادي الاندلسي المبكر.

ولمدة عشرة دقائق شكل اشبيلية خطر كبير بهجماته المرتدة على مرمى ريال مدريد، ولكن بيل خفف الضغط وسدد كرة قوية بعيدة المدى ارتطمت في الدفاع وكادت ان تغالط الحارس، ولكنها تخرج الى ركنية للملكي.

ومن خطأ في الدقيقة 14 كاد رونالدو من تسديدة قوي ان يسجل هدفا جميلا، لولا ان الكرة ارتطم في الجدار الدفاع ومن ثم في الشباك الخارجية لتخرج الكرة الى ركنية لريال مدريد.

وفي الدقيقة 19 كاد غاريث بيل ان يفتتح التسجيل بعد ان سدد كرة كوينتراو العرضية ولكن حارس اشبيلية يتألق ويبعد الكرة الخطيرة الى ركنية جديدة لريال مدريد.

وعاد الدون رونالدو ليتألق ويؤكد انه جاهز للموسم المقبل بقوة عندما استلم كرة جميلة من بنزيمة وراوغ الدفاع بطريقة عالمية لينفرد امام الحارس ويسدد كرة قوية ولكن حارس اشبيلية يرفض دخول الكرة ويتصدى للكرة ودفاع اشبيلية يبعد الكرة في النهاية.

وجاء الفرج للنادي الملكي بأقدام الهداف الدون كريستيانو رونالدو عندما وزع غاريث بيل كرة عرضية جميلة وصلت الدو الدون ليسدد كرة قوية في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق الكرة الشباك، معلنا عن تقدم الملكي على النادي الاندلسي.

وبعد خمس دقائق من هدف الريال كاد دفاع ريال مدريد بقيادة راموس ان يقع في المحظور عندما خطف المهاجم باكا الكرة من امامهم ومرر الكرة الى نافاس الذي سدد كرة قوية، ولكن القديس كاسياس يرفض دخول الكرة ويبعدها الى ركنية لاشبيلية.

وكاد بيل ان يعزز النتيجة بعد تسديدة قوية ارتطمن في الدفاع الاندلسي وخرجت الى رمتية، وقبل نهاية المباراة اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب فيتولو بعد تعمد التدخل القوي على قدم الدون رونالدو.

وفي نهاية الشوط الاول تدخل كارفخال بقوة على افضل لاعبي اشبيلية سواريز، ليمنحه الحكم البطاقة الصفراء وتسديدة حة لاشبيلية، ونفذت الكرة ولكن دفاع الملكي تألق وابعد الكرة ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الريال باقدام رونالدو.

الشوط الثاني.. رونالدو ينهي المباراة

ومع بداية الشوط الثاني، دخل اشبيلية بقوة بعد ان وصلت الكرة الى المهاجم باكا لاذي تقدم بين الدفاع المدريدي وسدد كرة ولكن ارتطمت في الدفاع وابعدت الى هجمة مرتدة.

ولكن سرعان ما عاد ريال مدريد الى اجزاء المباراة، عندما مرر كريم بنزيمة كرة جميلة الى الدون رونالدو الذي راوغ الدفاع وسدد كرة قويةارتطمت في يد الحارس وارتدت في الشباك معلنا عن تقدم الريال بهدفين من توقيع الدون.

وبعد هدف رونالدو الثاني هدأت الاجواء قليلا وقل رتم النادي الملكي، وسيطر اشبيلية لمدة من الوقت على المباراة وضغط بقوة على مرمى كاسياس ولكن تألق الدفاع المدريدي حال من حدوث اي خطورة على مرمى الملكي.

وكاد بنزيمة ان يعزز النتيجة بهدف ثالث لريال مدريد في الدقيقة 64 بعد تمريرة رونالدو الرائعة، ولكن حارس اشبيلية يتألق ويبعد الكرة لتصل الى كوينتراو الواقع في التسلل والحكم يمنح الكرة لاشبيلية.

وفي الدقيقة 68 كاد جيمس رودريغيز ان يسجل هدفا جميلا بعد ترويض توزيعة غاريث بيل الرائعة ليسدد كرة قوية، ولكن الحارس يتألق ويبعد الكرة الى ركنية للملكي.

وبعد تألق جيمس رودريغيز في الشوط الثاني، علما انه اكثر من جرى في الملعب من لاعبي ريال مدريد في الشوط الاول، يقرر المدرب انشيلوتي تغييره واقحام ايسكو بديلا له.

وفي الدقيقة 75 تعرض راموس لاصابة اثناء محاولته تسديد الكرة “دبل كيك” ليخرج بيبي الكرة والحكم يطلق الصافرة للاطمئنان على اللاعب، الذي يتم علاجه ويدخل الى المباراة من جديد.

ومع اقتراب نهاية المباراة قام المدرب انشيلوتي باجاء بعض التغييرات باقحام مارسيلو وايسكو وايرامندي مكنا رودريغيز وموديريتش وكوينتراو، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق تعرض الدون رونالدو لاصابة ولكن تم علاجه بعدها وعاد الى اجواء المباراة بعد دقيقة وحيدة.

ومع نهاية الوقت الاصلي، احتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع حاول النادي الاندلسي بقوة الضغط في اخر الدقائق لاحراز هدف ولكن تألق الدفاع وتألق الحارس كاسياس منع واوقف هجمات اشبيلية الخطيرة.

وفي الدقيقة الاخيرة مرر مارسيلو كرة جميلة الى غاريث بيل الذي تقدم وسدد كرة صاروخية ولكن حارس اشبيلية يتألق ويتصدى للكرة، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز ريال مدريد بلقب كأس السوبر الاوروبي على حساب اشبيلية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....