الرئيسيةالدورى الاسبانىالريال بغياباته وصدارته امام ملقا .. والبرشا عين على الفوز وعين على...

جريدة الأنباء :

يبحث برشلونة عن التعويض بعد خسارته الموجعة امام سلتا فيغو عندما يستقبل لاس بالماس اليوم، فيما يخوض ريال مدريد المتصدر رحلة سهلة الى ملقة وتشهد المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم مباراة قمة بين فياريال واتلتيكو مدريد.

في المباراة الاولى، يريد برشلونة بسرعة نسيان هزيمته الكارثية على ارض سلتا فيغو 4-1 بمشاركة معظم نجومه يتقدمهم الثلاثي المرعب الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.

وبخسارته، هبط برشلونة الذي حقق اربعة انتصارات متتالية مطلع الدوري من المركز الاول الى الخامس بفارق نقطة عن ريال مدريد وسلتا فيغو المتصدرين.

وهذه اول مرة في اكثر من 10 سنوات يتلقى فيها برشلونة خسارة بفارق 3 اهداف او اكثر في الدوري، باستثناء مواجهاته مع ريال مدريد، وذلك امام فياريال 0-3 في يناير 2005، كما هي اول خسارة لبرشلونة في ملعب سلتا فيغو منذ 11 عاما (0-1 في 2004).

واللافت ان شباك برشلونة، الذي يلاقي ضيفه باير ليفركوزن الالماني الثلاثاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، منيت بأربعة اهداف ثلاث مرات هذا الموسم من اصل 9 مباريات خاضها.

وعبر مدافع الفريق الارجنتيني خافيير ماسشيرانو عن حزنه لتفوق سلتا على فريقه: «الخسارة مؤلمة دوما.

نحن اقوياء ذهنيا ولا يمكننا الان سوى التفكير بمباراة اليوم».

وتابع: «لا اعذار لدينا، لقد تفوقوا علينا وما يقلقنا اكثر شيء اننا لم نكن الافضل على ارض الملعب».

وفي الثانية، يستقبل ريال مدريد المنتشي من الصدارة ملقة وصيف القاع والذي لم يذق بعد طعم الفوز.

وبعد صيامه في المباراة الاخيرة، ستكون الفرصة متاحة مجددا امام البرتغالي كريستيانو رونالدو ليدون اسمه في السجلات التاريخية لريال كأفضل هداف في تاريخ النادي الملكي لأنه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راوول غونزاليس (323).

وسجل الدون 8 اهداف في 6 مباريات حتى الآن لكن هذه الاهداف توزعت على مباراتين فقط.

وفي قمة المرحلة، يحل اتلتيكو مدريد على فياريال في مواجهة بين فريقين حققا 4 انتصارات من 5 مباريات، وضعت الاول في المركز الرابع بفارق نقطة عن الصدارة والغواصة الصفراء بالتساوي مع ريال مدريد وسلتا فيغو.

وبعد فوزه الخارق على برشلونة، يحل سلتا فيغو على ايبار السابع في مباراة صعبة برغم عجز الفريق المتواضع الامكانات عن تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات وذلك بعد فوزين افتتاحيين.

ويبحث اشبيلية عن الخروج من القمقم بعد بداية كارثية شهدت فشل حامل لقب الدوري الاوروبي بتحقيق اي فوز في خمس مباريات وهبوطه الى قاع الترتيب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة