الرئيسيةعالميةالريال لاستعارة "المستحيل" من الالمان

مدريد- ا ف ب – يواجه ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم (10 مرات) خطر الخروج من الدور ربع النهائي عندما يستضيف فولفسبورغ الالماني اليوم الثلاثاء ايابا.

سيكون ريال مدريد مطالبا بتقديم مباراة خارقة اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو لتعويض خسارته المفاجئة صفر-2 ذهابا وتجنب الغياب عن الدور نصف النهائي للمسابقة القارية العريقة للمرة الاولى منذ 2010.

وبات فولفسبورغ الذي يخوض اصلا الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه على اعتاب انجاز تاريخي اخر متمثل في بلوغ دور الاربعة والقضاء نهائيا على موسم النادي الملكي الذي تعتبر المسابقة القارية الامل الوحيد للتتويج بلقب هذا العام او على الاقل بلوغ دور الاربعة للمرة السادسة على التوالي والـ27 في تاريخه المرصع بـ10 القاب في المسابقة القارية العريقة (رقم قياسي).

يذكر ان المرة الاخيرة التي فشل فيها ريال بالتواجد في دور الاربعة كانت عام 2010 حين خرج من الدور الثاني على يد ليون الفرنسي، ثم بلغ بعدها نصف النهائي خمس مرات متتالية لكنه لم يصل الى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014 حين توج باللقب على حساب جاره اللدود اتلتيكو مدريد.

وخرج ريال مدريد مبكرا من مسابقة كأس اسبانيا نتيجة خطأ ادراي باشراك لاعب غير مؤهل، ويقبع في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل 6 مراحل من نهاية الدوري، ولم يبق امامه الا دوري ابطال اوروبا لتجنب موسمين متتاليين دون اي لقب كبير.

ويملك العملاق الاسباني تاريخا عريقا في قلب تخلفه ذهابا الى تأهل ايابا في المسابقة القارية ابرزها في الدور الثاني لموسم 1975-1976 عندما خسر 1-4 امام دربي كاونتي الانكليزي وحسم مباراة الاياب 5-1 بعد التمديد.

كما حول ريال مدريد تخلفه صفر-2 امام مضيفه انتر ميلان الايطالي الى فوز 3-صفر ايابا في برنابيو في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي موسم 1984-1985 في طريقه الى اللقب، ثم تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني برباعية نظيفة ايابا في مدريد بعدما خسر امامه 1-5 ذهابا في ثمن نهائي المسابقة ذاتها موسم 1985-1986 في طريقه الى اللقب ايضا، ثم عوض خسارته امام بايرن ميونيخ الالماني 1-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، الى فوز بثنائية نظيفة ايابا في طريقه الى اللقب بقيادة مدربه الحالي الفرنسي زين الدين زيدان على حساب باير ليفركوزن الالماني.

لكن النادي الملكي فشل منذ ذلك الحين في قلب تخلفه الى تأهل في المباريات الثماني الاخيرة في الادوار الاقصائية وهو ما يزيد صعوبة مهمته، وهو ما اكده زيدان الذي قال “الثلاثاء، نلعب موسمنا”، مشيرا الى انه واثق من دعم الجمهور في ملعب سانتياغو برنابيو.

واضاف “اعتقد بان الجمهور سيكون معنا. الثلاثاء سنلعب موسمنا، اننا نعرف ذلك جيدا. انها مباراة مهمة والجمهور يحب ذلك. احب عندما تصبح الامور صعبة وكذلك الجمهور كما اعتقد”.

ولم يظهر زيدان قلقا على مصيره في حال خروج ريال مدريد من السباق الاوروبي، وقال “منصبي، اني العبه كل يوم. عندما وضعت نفسي في هذا الموقف، كنت اعرف القواعد. لو كان لدي مشكلة مع هذا الامر لما وضعت نفسي فيه”.

وتابع “انا هادىء من هذه الناحية. ما يشغلني هو ما اقوم به يوميا. كيف اطور نفسي واطور الفريق، بالنسبة الى الباقي، اعرف اني قد ارحل اذا خسرت مباراتين او بطولة، قد يستبدلوني وهذا جزء من اللعبة”.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ايبار برباعية نظيفة وتقليصه الفارق الى 4 نقاط بينه وبين برشلونة بعدما كان 12 نقطة قبل 3 مراحل.

وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين اساسيين فضل زيدان اراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة امام فولفسبورغ، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الايقاف.

ويدرك فولفسبورغ جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره اليوم والتي يدخلها عقب تعادله المخيب امام ضيفه ماينتس 1-1.

لكن المهاجم الدولي اندريه شورله ان فريقه سيخوض مباراة “العمر” امام ريال مدريد، مضيفا “ليس لدينا شيئا نخسره، نأمل في مواصلة الحلم والمغامرة”.

وتابع “يوم الثلاثاء سنلعب بنسبة 100 مليون في المئة، التأهل يساوي حياتنا”، مضيفا “النيران تشتعل في غرف الملابس، جميعنا متحمسون لهذه المباراة، على الرغم من التعادل الأخير أمام ماينتس، مواجهة ريال مدريد ستكون مختلفة”.

واردف قائلا: “منذ أن فزنا على ريال مدريد والمدينة كلها تتحدث عن هذا الفوز وما فعلناه، هم سيسعون للانتقام، المباراة لن تكون سهلة على أي طرف. ما فعلناه أمام ماينتس كان سيئا للغاية نحن نعلم ذلك، وسيكون مفرحا أن نتغلب على ريال مدريد ونصل إلى الدور المقبل”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة