الرئيسيةعالميةالريال لتعميق جراح ليفربول .. ودورتموند لتضميدها

 

أ ف ب :

يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يقود فريقه إلى مواجهة ليفربول على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا اليوم.

ويملك رونالدو 70 هدفاً في المسابقة القارية أي أقل بهدف واحد عن أسطورة ريال مدريد السابق راؤول غونزاليز، ومستواه الحالي يؤهله لهز شباك الفريق الإنجليزي.

وسيسمح الفوز الذي سيكون الثاني عشر على التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات للفريق الملكي بضمان مقعده في الدور الثاني، علماً بأنه ألحق بليفربول هزيمة ساحقة بثلاثية نظيفة قبل اسبوعين على ملعب انفيلد.

ويعيش ريال مدريد افضل فتراته بعد ان انتزع صدارة الدوري الاسباني هذا الاسبوع علما بأنه كان يتخلف عن برشلونة بفارق 4 نقاط، لكنه الحق به الهزيمة 3-1 في الكلاسيكو، قبل ان يستغل سقوط الفريق الكاتالوني على ملعبه ضد سلتا فيغو ليستأثر بالمركز الأول.

وحظي الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والألماني كروس بالثناء من النقاد نظرا للتأقم الكبير بينهما في خط الوسط، وقال الاول «كان تشابي الونسو لاعبا ممتازا في صفوف ريال مدريد لكن انا وكروس نطور مستوانا من مباراة الى اخرى».

واضاف «بدأنا نخلق تفاهما في ما بيننا وندرك ما يتعين علينا القيام به على ارض الملعب. اعتقد أننا نقوم بدور اساسي من الناحية الدفاعية».

كما يتألق في صفوف النادي صانع العابه رودريغيز هداف مونديال البرازيل 2014 وقد سجل هدفا رائعا في مرمى غرناطة السبت الماضي، في حين استغل ايسكو اصابة الويلزي غاريث بايل ليسجل نقاطا أيضا.

تحدٍ

في المقابل، اعتبر مدرب ليفربول براندن رودجرز ان فريقه لن يكون صيدا سهلا لريال مدريد على الرغم من تعرضه للخسارة ست مرات هذا الموسم، وقال «سنخوض المباراة ضد ريال مدريد احد افضل الفرق في العالم بمعنويات عالية وسنحاول الخروج بنتيجة ايجابية».

واضاف «ما زالت الأمور في ايدينا من ناحية التأهل الى الدور الثاني وهذا امر جيد».

تضميد الجراح

ويسعى بوروسيا دورتموند الى تضميد جراحه المحلية من خلال الفوز على ارضه على غلطة سراي التركي وانتزاع احدى البطاقتين المؤهلتين عن مجموعته الى الدور الثاني.

ويعاني دورتموند في الدوري الالماني حيث يحتل مركزا في ذيل الترتيب وقد تعرض امام بايرن ميونيخ 1-2 السبت الماضي لخسارته الخامسة على التوالي.

لكن عروضه مختلفة تماما في اوروبا، حيث سجل معدلا مقداره 3 اهداف في المباراة الواحدة، حيث حصد العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث جامعا تسع نقاط.

وتغلب دورتموند على ارسنال 2-صفر وعلى اندرلخت 3-صفر ثم غلطة سراي 4-صفر على التوالي، واذا قدر له تجديد الفوز على الفريق التركي اليوم الثلاثاء فإنه سيضمن بطاقة التأهل الى الدور الثاني.

في المقابل، فإن عروضه المحلية مخيبة تماما، حيث يحتل المركز السابع عشر بعد اسوأ انطلاقة له في تاريخ النادي. ويبتعد الفريق بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وتزداد محن دورتموند مع اصابة قائد الفريق ماتس هوملز بالتواء في كاحله سيبعده عن الملاعب لفترة ثلاثة اسابيع.

وقال قلب دفاع الفريق الصربي نيفين سوبوتيتش ان فريقه يسعى الى تحقيق فوز معنوي على غلطة سراي قبل استضافة مونشنغلادباخ السبت المقبل في الدوري المحلي.

واستعد غلطة سراي للمباراة بفوزه على كاسيمباسا 2-1 محليا.

حظوظ كبيرة لأرسنال

ويسعى ارسنال في المجموعة ذاتها الى ضمان بطاقة التأهل شرط فوزه على اندرلخت وفوز دورتموند على غلطة سراي في الوقت ذاته.

ويتخلف ارسنال بفارق 3 نقاط عن دورتموند.

ويُعوّل الفريق اللندني الشمالي على جناحه التشيلي الكسيس سانشيز الذي تأقلم بسرعة في صفوف فريقه الجديد وسجل هدفين في مرمى بيرنلي في نهاية الأسبوع محلياً رافعاً رصيده الى 10 أهداف في مختلف المسابقات هذا الموسم منذ انتقاله إليه قادماً من برشلونة

واعتبر مدرب ارسنال أرسين فينغر ان فريقه بدأ يجد التوازن اللازم بين الهجوم والدفاع،

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة