الرئيسيةالدورى الاسبانى#الريال لمداواة جراحه أمام ألافيس.. جيرونا يستضيف #برشلونة .. #أتلتيكو ضد #إشبيلية

برشلونة -د ب أ: يعاني ريال مدريد (حامل اللقب) بشدة في مواجهة غريمه التاريخي برشلونة في الموسم الحالي من الدوري الاسباني لكرة القدم، ولعل ذلك يظهر جليا من خلال تسجيل الفريق بأكمله لنفس عدد الأهداف التي أحرزها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الكاتالوني بمفرده.

وأحرز ميسي تسعة أهداف في المسابقة هذا الموسم، وهو نفس العدد الذي سجله الفريق الملكي كاملا.

ويتأخر الريال بفارق سبع نقاط عن منافسه التقليدي برشلونة (المتصدر)، قبل مواجهة مضيفه ألافيس اليوم في الجولة السادسة من البطولة.

وبالخسارة من بيتيس، واصل الريال إخفاقه في تحقيق أي فوز على ملعبه بالبطولة للمباراة الثالثة على التوالي، ليكتفي بحصد ثماني نقاط في المسابقة حتى الآن.

في المقابل كانت بداية ألافيس هذا الموسم كارثية، حيث خسر الفريق أول خمس مباريات هذا الموسم وتم إقالة مدربه لويس زوبيلديا.

وينبغي أن يوفر هذا راحة كبيرة للريال لتفادي الابتعاد أكثر عن برشلونة، الذي سيحل ضيفا على جيرونا في أول ديربي كاتالوني يجمع بين الناديين في الدوري الأسباني.

وصعد جيرونا الموسم الماضي لدوري الدرجة الأولى الأسباني للمرة الأولى في تاريخه الذي بلغ 87 عاما، واستطاع أن يحصل على نقطة من أتلتيكو مدريد والفوز على ملقا في المباراتين اللتين أقيمتا بملعبه.

ويتوقع أن يعتمد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة على المهاجم الأورجوياني لويس سواريز الذي شاهد اكتساح فريقه لإيبار 6-1 في المرحلة الماضية من مقاعد البدلاء.

ويتعين على فالفيردي اتخاذ قراره بالإبقاء على باولينيو في التشكيلة الأساسية من عدمه بعدما سجل اللاعب هدفا في مرمى إيبار ليرفع رصيد أهدافه إلى هدفين.

وهناك خلفية سياسية لديربي كتالونيا مع وجود مخطط لإجراء استفتاء شعبي بشأن استقلال المنطقة عن أسبانيا في الأول من أكتوبر المقبل.

وأعلنت الحكومة الأسبانية أن هذا الاستفتاء غير قانوني واتخذت خطوات هذا الأسبوع لمنع إقامته، حيث ألقت القبض على السياسي الكاتالوني البارز جوسيب ماريا جوفي، وضبطت الإخطارات قبل أن يتم إرسالها إلى المواطنين المدعوين إلى مراكز الاقتراع.

وأصدر فريقا برشلونة وجيرونا بيانا حول تلك الأزمة، حيث طالبا الحكومة المركزية باحترام الحرية السياسية لساكني المنطقة.

وفي مباريات أخرى بالدوري، يحل إشبيلية ضيفا على أتلتيكو مدريد، حيث ستكون هذه هي المباراة الثانية التي ستقام على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) الذي شهد فوز أتلتيكو مدريد على ملقا 1-صفر في أول مباراة تقام عليه.

وفي ذات الجولة يلتقي أيضا ملقا مع أتلتيك بيلباو وإسبانيول مع ديبورتيفو لاكورونيا وخيتافي مع فياريال ولاس بالماس مع ليجانيس وإيبار مع سيلتا فيجو، وريال سوسيداد مع فالنسيا وريال بيتيس مع ليفانتي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة