الرئيسيةالدورى الاسبانى#الريال و#الأتلتيكو.. قمة مدريد بلا أنياب!

مدريد -أ ف ب: يستقبل “واندا متروبوليتانو” الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد غريمه في العاصمة ريال مدريد للمرة الاولى، اليوم في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم .
ويلعب اليوم أيضا خيتافي مع الافيس، واشبيلية مع سيلتا فيجو، والغد ملقا مع ديبورتيفو لاكورونيا، لاس بالماس مع ليفانتي، اتلتيك بيلباو مع فياريال، وتختتم المرحلة يوم الإثنين المقبل بلقاء ايبار مع ريال بيتيس.
واكتست مواجهة قطبي العاصمة اهمية كبرى في السنوات الاخيرة، ونجح أتلتيكو في الفوز على الفريق الملكي في اكثر من مناسبة، باستثناء دوري ابطال اوروبا، حيث أفلح البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه باقصاء “كولتشونيروس” خصوصا في نهائي 2014 و2016.
وسيكون جمهور أتلتيكو المتحمس تواقا للتعويض بهذا الديربي، وهو الأول على ملعبه الجديد الذي بدأ باستخدامه منذ بداية هذا الموسم، بدلا من “فيسنتي كالديرون”.
ويتساوى ريال حامل اللقب وأتلتيكو بعدد النقاط (23) في المركز الثالث، بفارق 8 نقاط خلف برشلونة الذي يحلق في الصدارة ويحل اليوم أيضا على ليجانيس التاسع، واربع نقاط عن فالنسيا الثاني الذي يحل ضيفا على اسبانيول الثالث عشر الغد.
والتقى الفريقان آخر مرة في نصف نهائي دوري الابطال عندما فاز ريال ذهابا بسهولة 3-صفر، ولم يكن رد أتلتيكو 2-1 في الاياب كافيا، ليتأهل الاول الى النهائي ويحرز لقبه الثاني عشر (رقم قياسي).
وأتلتيكو هو احد ثلاث فرق لم تخسر في الليجا هذا الموسم مع برشلونة وفالنسيا، الا انه تعادل كثيرا (5) وهو على أبواب الاقصاء من دوري ابطال اوروبا (لم يفز في 4 مباريات).
ولم يكن وضع ريال افضل هذا الموسم، اذ مني لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بخسارتين مفاجأتين أمام ريال بيتيس وجيرونا، بعد احرازه ثنائية مميزة الموسم الماضي (الليجا ودوري الابطال).
ويزور برشلونة المتصدر ضاحية مدريد لمواجهة ليجانيس صاحب ثالث اقوى دفاع في الدوري (8 اهداف في شباكه).
ويعول المدرب ارنستو فالفيردي بشكل كبير على هدافه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اراحه مدرب الارجنتين خلال الخسارة الاخيرة ضد نيجيريا 2-4.
وتألق ميسي بشكل كبير اذ يتصدر ترتيب الهدافين مع 12 هدفا في 11 مباراة.
ويبحث فالنسيا الغد عن تأكيد بدايته الصاروخية ورفع انتصاراته الى ثمانية تواليا، على ارض اسبانيول برشلونة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة