الرئيسيةالدورى الاسبانىالريال يخشى مفاجآت سوسيداد.. واتلتيكو يواجه الافيس

مدريد- ا ف ب – يخوض فريق ريال مدريد مباراة صعبة عندما يحل ضيفا على ريال سوسيداد، ويستضيف اتلتيكو مدريد فريق الافيس الوافد الجديد في المرحلة الثانية من الدوري الأسباني لكرة القدم، وفيما يلتقي سبورتينج خيخون مع أتلتيك بيلباو.

يأمل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالعودة الى الالقاب في الدوري الاسباني اذ يعود لقبه الاخير الى 2012.

ويتألق ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا حيث عزز رقمه القياسي باضافة اللقب الحادي عشر في الموسم الماضي، لكنه يجد صعوبة في منافسة برشلونة على لقب “لا ليغا” منذ اعوام.

وبدأ ريال موسمه بلقب ايضا في الكأس السوبر الاوروبية وكان اشبيلية بالتحديد هو الضحية اثر فوزه عليه 3-2.

كما كانت نتائج ريال جيدة في جولته الاميركية الودية بفوزه على بايرن ميونيخ الالماني 1-صفر وتشلسي الانجليزي 3-2، الا انه خسر امام باريس سان جيرمان الفرنسي 1-3.

ولم يعمد ريال مدريد إلى تدعيم صفوفه بلاعبين مؤثرين مثلما درجت العادة، وذكر زيدان في هذا الاطار “من الصعوبة بمكان ان نعزز قوة المجموعة”.

واكتفى ريال باستعادة مهاجمه الدولي الفارو موراتا من يوفنتوس الايطالي بعد موسمين ناجحين معه.

وسجل موراتا 3 اهداف مع منتخب اسبانيا في نهائيات كأس اوروبا 2016 ما دفع ريال لاستخدام حقه باعادة شرائه، وهو سينضم الى البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج مع منتخب بلاده بطلا لكأس اوروبا 2016، والويلزي زين الدين زيدان الذي تألق بدوره وقاد ويلز الى نصف نهائي البطولة الاوروبية، والفرنسي كريم بنزيما في هجوم النادي الملكي.

وقال موراتا “لعد عدت الى منزلي، امضيت عامين طويلين وانتظرت طويلا للعودة”.

وتابع “انا هنا مجددا وسأعطي كل يمكنني للفريق”.

وتزخر تشكيلة زيدان بلاعبين آخرين مميزين ايضا كالكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس وسيرخيو راموس وايسكو وداني كارفاخال والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والبرتغالي بيبي.

دخل اتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الارجنتيني دييجو سيميوني في الاعوام الماضية في منافسة شرسة مع برشلونة وريال مدريد على الالقاب المحلية وخصوصا الدوري حيث توج بطلا له في 2014، كما انه اكد مستواه الرفيع في دوري ابطال اوروبا ببلوغه المباراة النهائية في 2014 و2016، قبل ان يخسرهما امام جاره ريال، الاولى بعد التمديد 1-4 والثانية بركلات الترجيح.

ورفض سيموني عروضا كثيرة مفضلا البقاء في اتلتيكو في عقد لخمس سنوات جديدة، كما عرض عليه خلافة خيراردو مارتينو في تدريب منتخب الارجنتين عقب خسارة نهائي كوبا اميركا، لكن رد رئيس النادي انريكي سيريزو كان حاسما بقوله “لا، ليبحثوا عن مدرب آخر”.

ويعول اتلتيكو على مهاجمه الفذ الفرنسي انطوان غريزمان الذي تألق الموسم الماضي واكد ذلك في كأس اوروبا حيث قاد منتخب فرنسا الى المباراة النهائية واحرز جائزتي افضل لاعب وهداف (6 اهداف).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة