الرئيسيةخليجية#الريان يتجاوز #المرخية بثلاثية

الدوحة- الرياضي:
تغلب فريق الريان على المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، ضمن الأسبوع الـ 15 لدوري نجوم QNB.
جاء هذا الفوز الهام للريان قبل المواجهة الكبيرة والمرتقبة أمام السد يوم الخميس القادم في كلاسيكو قطر الذي سيقام على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الأسبوع الـ 16 للدوري.
بادر الريان بتسجيل الهدف الأول عن طريق سيبستيان سوريا، وعادل محمد صلاح النيل للمرخية، ثم سجل عبدالرزاق حمد الله الهدف الثاني للريان، واختتم الأهداف تاباتا بتسجيله الهدف الثالث، وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الريان الى 35 نقطة، ويظل المرخية عند 8 نقاط بالمركز الثاني عشر والأخير.
جاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، وسعى كلاهما للتسجيل مبكراً، وكانت البداية بقدم سيبستيان سوريا مهاجم الريان الذي وصل الى شباك رودريجوس حارس مرمى المرخية في الدقيقة 10 بعد تمريرة من زميله عبدالرزاق حمد الله خلف المدافعين انطلق بها ثم سدد قوية في المرمى على يسار الحارس.
وتواصلت المباراة بهجوم من جانب الريان، يقابله تراجع للمرخية مع الاعتماد على الكرات المرتدة لاستغلال سرعة صالح اليزيدي من الجهة اليمنى، والقدرات العالية للبرازيلي ليوناردو هنريك، وشهدت الدقائق التالية اضاعة العديد من الفرص لمصلحة الفريقين حتى نجح المرخية في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 22 من كرة لعبها لورانس عرضية وفي لحظة سوء تفاهم بين موسى هارون مدافع الريان وحارس الفريق عمر باري.. قام الأول بإعادة الكرة برأسه في الوقت الذي خرج فيه الثاني من مرماه لتمضي الكرة نحو المرمى ويقوم محمد صلاح بإكمالها في الشباك.
وقد منح هذا الهدف لاعبي المرخية ثقة كبيرة فزادوا من تقدمهم الهجومي لتضيع لهم أكثر من فرصة أيضاً.. بالمقابل واصل الريان نهجه الهجومي بحثاً عن هدف التقدم ولكن دون جدوى حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.
ومع بداية الشوط الثاني، شكل المرخية ضغطاً متواصلاً على منطقة دفاع الريان، وظل طيلة العشر دقائق الأولى هو الأكثر خطورة، حيث ضاعت له العديد من الفرص عن طريق اليزيدي وليونارديو هنريك.
بالمقابل نشط الريان بعد ذلك وهاجم بقوة من أجل تسجيل هدف التقدم، بواسطة تاباتا وسيبستيان سوريا وعبدالرزاق حمد الله ولكن كل محاولاتهم تكسرت تحت أقدام مدافعي المرخية أو افتقدت للتركيز فمرت تسديداتهم بعيدة عن المرمى، حتى نجح عبدالرزاق حمد الله في فك شفرة دفاع المرخية في الدقيقة 71 بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة من زميله سيبستيان سوريا من الجهة اليسرى، وبعدها سنحت فرصة للمرخية لإدراك التعادل في الدقيقة 73 عن طريق صالح اليزيدي ولكن تسديدته كانت ضعيفة فلم تشكل الخطورة المطلوبة.
وواصل الريان ضغطه من أجل تأمين النتيجة لتضيع فرصة من تسديدة أحمد عبدالمقصود، وأخرى لعبدالرزاق حمد الله. وشهدت الدقيقة 85 إضاعة ايريك اوليفيرا فرصة لمصلحة المرخية بعد أن وصلته كرة سددها ضعيفة.
وتحول الهجوم إلى الريان ليتبادل تاباتا وحمد الله الكرة ويمررها الأخير لتاباتا وهو في مواجهة المرمى لم يجد كثير عناء في وضعها داخل الشباك هدف ثالث للريان، وشهدت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط محاولات عديدة من جانب الفريقين لم تترجم الى اهداف حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الريان بنتيجة 3/1.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....